عندما نتكلم عن السياحة في أملج السعودية ،فنحن نحكي عن السياحة في مالديف السعودية ، أملج أو كما يطلق عليها سكانها “الحوراء” هاته المدينة السياحية الصغيرة الرائعة و المتنوعة بتضاريسها من جبالها و بحرها وبرها، اذ كنت تريد قضاء عطلة الصيف في السعودية ، فنحن ننصحك بالذهاب الى أملج تبوك  ، فهناك عدة أماكن سياحية تنتظر محافظة أملج من زوراها اكتشافها و التمتع بمناظرها و مياه شواطئها الزرقاء النقية .

ولمعرفة المزيد عن السياحة في أملج السعودية  و أفضل الأماكن السياحية في السعودية ، و أفضل مناطق الجذب السياحي و اللإقامة و السكن في أملج تابع قراءة هذه المقالة الشيقة عن هذه المدينة الساحرة .

موقع أملج

اين تقع أملج ؟ تقع أملج على ساحل البحر الأحمر بين مدينة الوجه شمالاً وينبع جنوباً، و هي احد محافظات تبوك في المملكة العربية السعودية ، و تبعد عليها بحوالي 500 كلم الى الجنوب الغربي و 130كلم عن ينبع و تبلغ المسافة بين المدينة المنورة و أملج حوالي 391 كلم .

لماذا السياحة في أملج السعودية؟

ربما تتسائل لماذا السياحة في أملج ؟ تتمييز محافظة أملج بالكثير من معالم الجذب السياحي التي ئؤهلها بأن تصبح وجهة سياحية عالمية ، اذ كنت تبحث عن مياه الشوطئ الصافية و الدافئة سوف تجدها في أملج ، اذ كنت تريد ممارسة الغوص و الغطس والتمتح بمشاهدة الدلافين  و السلاحف ،فسوف تجد كل هذا بإذن الله في أملج ، اذ كنت تبحث عن مشاهدة الاسماك النادرة لاكثر من 1200 نوع  و الشعاب المرجانية فسوف تجد كل هذا في أملج.

أملج جزر مالديف السعودية

قد تتسائل لمذا سميت مدينة أملج بمالديف السعودية ؟ سميت هاته المدينة الساحلية لانها تمليك أرخبيل المتكون من اكثر 100 جزيرة التي تتميز برمال شواطئها البيضاء و زرقة مياها النقية ، و كأنك في جزر المالديف حقا ، ومما يزيد الجذب السياحي لهاته الجزر ،فرصة الابحار في القوارب بين هاته الجزر و مشاهدة السلاحف والاسماك النادرة كانك في حوض الاسماك .

أفضل المعالم والأماكن السياحية في أملج 

كأي مكان في العالم ، تعتبر السياحة في أملج ، أفضل الوجهات السياحية في السعودية ، لما تزخر به هاته المنطقة من مناظر طبيعية خلابة ، واثار تاريخية ، و اماكن الترفيه والاستجمام ، و هذا ما يجعلك تريد قضاء عطلة في هذه المدينة الساحرة و من بين أهم معالم الجذب السياحي في املج ما يلي :

قصر الإمارة في أملج

يعد قصر الإمارة في أملج ، من أهم الاماكن الأثرية و التاريخية في السعودية ، و هو من المباني القديمة المتبقية ، ويعود تاريخ تشيده سنة 1304 هجري ، ليكون قلعة حصينة ،وتم بناء القصر من الصخور البركانية السوداء ، التي تم الحصول عليها من موقع الحوراء الأثري .

و يعتبر ايضا قصر الإمارة في أملج كمزار تاريخي من العصر القديم ، و هو مفتوح للزائريين و السياح ، كأحد احد معالم السياحية في أملج .

السياحة في أملج السعودية، منتجعات املج جزر أملج السياحية دليلك أملج رحلة إلى أملج شركة سياحة أملج السياحة في املج مزارع المانجو في أملج بكجات أملج
السياحة في املج صورة لقصر الامارة
منتجعات املج جزر أملج السياحية دليلك أملج رحلة إلى أملج شركة سياحة أملج السياحة في املج مزارع المانجو في أملج بكجات أملج فندق حياة تاون في املج فنادق في املج
السياحة في أملج -قصر الامارة

مقالة ذات صلة : السياحة في ابها 2021

الحرات البركانية في أملج السعودية

أثناء زيارتك الى أملج ، لا تنسى أن تزور منطقة الحرات البركانية المشهورة في أملج ، التي سوف تلفت زائرها للوهلة الاولى في صورة طبيعية مرسومة بأشكال هندسية و الوان رائعة التي شكلتها لاباتها المتفحمة ، التي تستهوي الكثير من السياح لاكتشاف الكنوز الطبيعية ،ومنطقة الحرات البركانية في أملج التي خلفتها آثار البراكين التي تناثرت حممها البراكينة هنا وهناك من  بين أفضل الاماكن التي يجب عليك زيارتها في أملج السعودية ، و مثل هاته الاماكن الطبيعية عززت السياحة في أملج  .

مزارع المانجو في أملج السعودية

ومن بين أهم  الاماكن السياحية في أملج  التي يجب عليك زيارتها هي مزارع المانجو التي تشتهر بيها محافظة أملج  السعودية و من بين هاته المزارع مزرعة المحمدية و هي من اشهر مزارع المانجو في أملج و اثناء زيارتها لها سوف تتصادف مع أول شجرة المانجو زرعت في أملج سنة 1377 هجري  و التي مازالت شاهدة على بداية زراعة المانجو في أملج السعودية و يبدأ قطف فاكهة المانجو في أملج بداية من شهر يونيو في شهر اغسطس.

جزر أملج السياحية

تقدم جزر أملج في السعودية  أكثر من 100جزيرة في انتظار الزوار لاستكشافها ، للذين يريدون مشاهدة الدلافين ، وممارسة الغوص ، وصيد الأسماك ،والاسترخاء في رمال شواطئها البيضاء ، حيث يمكنك أخذ جولة في قوارب الصيد و ويمكنك ايضا التنقل بين الجزر و اكتشاف شعابها المرجانية وما يميز جزر أملج درجة الحرارة المعتدلة  ودفئ شواطئها مما يعزز السياحة في أملج .

يوجد الكثير من الجزر في أملج في  السعودية ، وهناك جزر صخرية و جزر رملية ، و تعد جزيرة حسان في أملج أكبر جزر أملج ، حيث تبلغ مساحتها حوالي 24 كلم مربع و تضم شواطئ رملية ،كما يمكنك مشاهدة الاسماك الملونة نظرا لصفاء مياهها و في ميلي اهم جزرأملج المعروفة المشهورة فيها :

  1. جزيرة أم سحر
  2. جزيرة لبنه ومليحه
  3. جزر الفوايدة
  4. جزيرة الحبيشي
  5. جزيرة الصريصري
  6. جزيرة الحمدة
  7. جزيرة السمرة
  8. جزيرة المنزلاوي
  9. جزيرة السنوسي

أفضل الشواطئ في أملج السعودية

من بين أهم معالم جذب السياحة في أملج شواطئها الخلابة و رمالها البيضاء و مياهها الزرقاء النقية ، مما يجعلها أفضل وجهة سياحية في السعودية ، و من بين أفضل الشوطئ في أملج هناك عدة شواطئ مميزة و أشهرها :

منتجعات املج جزر أملج السياحية دليلك أملج رحلة إلى أملج شركة سياحة أملج السياحة في املج مزارع المانجو في أملج بكجات أملج فندق حياة تاون في املج فنادق في املج
السياحة في أملج -شواطئ أملج السعودية
  1. شاطئ أملج

عندما تستيقظ صباحا و تتمشى على شاطئ أملج نظرا لقربه من الميناء و من المدينة ،سوف تلتقي بأجمل المناظر و من بين هاته المناظر مناظر الصيادين على متن سفنهم و هم يذهبون الى الصيد ، و يمكنك أيضا تذوق اشهى اطباق الأسماك في مطاعم أملج، و يعد شاطئ أملج من أفضل الشواطئ في أملج .

  1. شاطئ الدقم في أملج

يعد شاطئ الدقم في أملج من افضل الشواطئ في أملج  ، فهو إختيار جيد للعوائل حيث تم تجهيز الشواطئ  على مناطق للجلوس للعائلات  كما تم تجهيز الشاطئ بالكثير من المرفقات و يتوفر على حمامات عامة و مواقف للسيارات و كذالك أماكن للتخييم العائلي .

  1. شاطئ رأس الشبعان في أملج

و يعد ايضا شاطئ رأس الشبعان في أملج من أفضل الشواطئ في أملج و الذي يقع جنوب أملج و يبعد بحوالي 3 كلم فقط عن المدينة و هو مناسب للعوائل و الاطفال.

  1. شاطئ الأصداف في أملج

اثناء زياراتك لمحاظة أملج لاتنسى زيارة شاطئ الأصداف الذي يقع في منطقة المرجان ب أملج و القريب من شاليهات الأصداف .و يعد شاطئ الأصداف في أملج من أفضل الشواطئ في أملج.

منتجعات املج جزر أملج السياحية دليلك أملج رحلة إلى أملج شركة سياحة أملج السياحة في املج مزارع المانجو في أملج بكجات أملج فندق حياة تاون في املج فنادق في املج
السياحة في أملج –شوطئ املج مالديف السعودية

الاقامة و السكن في أملج 

قبل سفرك الى مدينة املج مالديف السعودية ، هناك عدة اختيارات من الاقامة و السكن ، سواءا كنت مع اصدقائك او مع عائلتك ، حيث تتوفر المدينة على الكثير من الفنادق و الشاليهات و الشقق السياحية ، و من بين أماكن السكن المعروفة بين السياح :

  1. فندق جمانأ ملج
  2. فندق حياة تاون أملج
  3. شاليهات الاصداف
  4. مخيم رويال تورز

فندق حياة تاون في املج

قع فندق حياة تاون في أملج، ويوفر باراً وحديقة ومرافق للشواء وتراساً، فيما تشمل المرافق المتوفرة في مكان الإقامة هذا مطعماً ومكتباً للاستقبال يعمل على مدار الساعة وخدمة الغرف وخدمة الواي فاي مجاناً في جميع أنحاء مكان الإقامة، وتتوفر مواقف خاصة للسيارات مجاناً في مكان الإقامة بالإضافة إلى خدمة نقل المطار مقابل تكلفة .

منتجعات املج جزر أملج السياحية دليلك أملج رحلة إلى أملج شركة سياحة أملج السياحة في املج مزارع المانجو في أملج بكجات أملج فندق حياة تاون في املج فنادق في املج
واجهة فندق حياة تاون في املج-السياحة في املج
منتجعات املج جزر أملج السياحية دليلك أملج رحلة إلى أملج شركة سياحة أملج السياحة في املج مزارع المانجو في أملج بكجات أملج فندق حياة تاون في املج فنادق في املج
غرف فندق حياة تاون في املج -السياحة في املج
منتجعات املج جزر أملج السياحية دليلك أملج رحلة إلى أملج شركة سياحة أملج السياحة في املج مزارع المانجو في أملج بكجات أملج فندق حياة تاون في املج فنادق في املج
فندق حياة تاون في املج -السياحة في املج

الخاتمة : السياحة في أملج السعودية ، غنية بالمعالم و الأماكن و النشاطات ، التي تجعل السائح يرغب في الرجوع مرة اخرى ، و المملكة العربية السعودية غنية بأفضل الاماكن السياحية في العالم ، وهناك مشاريع كبيرة في القطاع السياحي ، الذي سوف يطور و يعزز السياحة الداخلية في الممكلة العربية السعودية .

لمعرفة اكثر عن السياحة في السعودية يمكنك زيارة موقع روح السعودية الرسمي للتعريف بالسياحة في السعودية  visit saudi

Similar Posts

2 Comments

  1. مرحبًا المشرف ،

    كنت أبحث عن الاتجاهات بعد ظهر هذا اليوم ووجدت موقعك بالصدفة-
    (stepvisa.com) عبارة عن مجموعة رائعة من المقالات عالية الجودة. نحن واحدة من الشركات الرائدة في مجال الاستعانة بمصادر خارجية التي تقدم خدمات تحسين محركات البحث عالية الجودة ، ونشر الضيف ، وخدمات الروابط الخلفية بمساعدة فريق داخلي مخصص.

    في الوقت الحالي ، لدينا طلب كبير من عملائنا على الضيوف الذين ينشرون مقالات جديدة وروابط خلفية من المقالات ذات الصلة على مواقع الويب ذات الصلة. حاليًا ، لدينا أكثر من 5000 طلب شهريًا من الأشخاص الذين يسعون للحصول على مواضع روابط في شكل نشر ضيف أو من مقالات موجودة داخل المدونات.

    إذا كان هذا يبدو وكأنه شيء ترغب في متابعته ، فيرجى الرد على هذا البريد الإلكتروني مع تحديد الأسعار ووقت الاستجابة ؛

    يرجى أن تضع في اعتبارك أننا نتعامل بأحجام كبيرة وهناك الكثير من المنافسة في السوق ، لذلك من المحتمل أن يؤدي السعر التنافسي إلى المزيد من الطلبات لك.

    أنا أتطلع للسماع منك قريبا.

    يعتبر،

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *