السياحة في النرويج :النرويج(Norway)  بلد مدهش للأكتشافات  مملكة فريدة من نوعها مع المناظر الطبيعية رائعة المعالم التي تصاحبها حيوية الجو الثقافي في جميع أنحاء. يقع هذا البلد في أقصى شمال أوروبا في الجزء الغربي من الدول الاسكندنافية التي يبلغ عدد سكانها أكثر من خمسة ملايين نسمة ، وقد صنفتها الامم المتحدة  في المرتبة الاولى،باعتبارها واحدة من أفضل البلدان للعيش لديها واحد من أدنى معدلات الجريمة في العالم ،و كذالك يستند إلى حد كبير على متوسط مستويات التعليم والدخل، وبالإضافة إلى ذلك, النرويج واحدة من أفضل أنظمة الرعاية الاجتماعية في العالم كل هذه الأسباب ، جعلت السياحة في النرويج تزدهر ، و كذالكقبلة للذين يريدون  الهجرة و العمل و الدراسة فيها .

معلومات عامة على النرويج

وفقا للأسطورة, اسم النرويج يأتي من الإسكندنافية القديمة كلمة Norðrvegr ، التي تعني “الطريق إلى الشمال” ، وهو الاسم الذي يطلق على الطريق الطويلة و الصخرية.

اين تقع النرويج؟

النرويج (Norway) بلد طويلة تقع في شمال أوروبا – مع الحدود إلى السويد وفنلندا وروسيا على الجانب الشرقي و الساحل واسعة النطاق التي تواجه شمال المحيط الأطلسي على الجانب الغربي. هنا المناخ الرطب ومعتدل مقارنة مع الشرق والشمال ، حيث الشتاء أكثر برودة و أطول. وبسب الطقس اصبحت قبلة السياحة في النرويج .

المدن الرئيسية في النرويج تقع على طول الساحل: العاصمة أوسلو في النرويج أكبر مدينة ،المدن الرئيسية الأخرى هي بيرغن و ستافنجر في غرب النرويج ، تروندهايم في الجزء الأوسط و ترومسو في الشمال.

  • عاصمة النرويج : أوسلو هي العاصمة الرسمية لمملكة النرويج
  • لغة النرويج : النَرْوِيجية أو النروجية (Norsk) هي لغة جرمانية شمالية   المستمدة من الإسكندنافية القديمة
  • عملة النرويج : كرونة نروجية
  • ديانة النرويج : المسيحية هي الديانة السائدة في مملكة النرويج.
  • السياحة في النرويج
    السياحة في النرويج

السياحة  في النرويج (العلاجية/الصحية)

مما يميز السياحة في النرويج بمنتجعات التزلج ، كذالك تشتهر النرويج بمنتجاعتها العلاجية (الصحية) ، لما تتميز به بمراكزها الصحية ، والمناطق الطبيعية التي تقع فيها ،حيث تجد الهواء النقي و المناخ المعتدل و كذالك ينابيع الشفاء ، مما يخلق ظروف ممتازة للعلاج و الشفاء ،و من اهم المنتجعات و المراكز الصحية و شهرة في النرويج ، مركز  MUDUM و ينصح زيارته للذين يعانون من امراض الجهاز العصبي و فقر الدم ، وهناك الكثير من المراكز العلاجية في النرويج المشهورة بالعلاج بالطين ، و معالجة مشاكل الجهاز التنفسي .

الفنادق في النرويج

اثناء سفرك للسياحة في النرويج ، اول ما تفكر فيه الاقامة و السكن في النرويج ، لاتقلق تمتلك النرويج من الفنادق المتطورة ، حسب ميزانيتك ، الا ان الفنادق في النرويج التي تقع بالقرب المضايق خلال موسم الصيف والشتاء تكون مكلفة كثيرا ، لكثرة الطلب على الفنادق في افضل الاماكن السياحية في النرويج ، وهناك ايضا الفنادق العائلية التي تكون اقل تكلفة ، و كذالك الفنادق في اسلو  ، كما تتوفر النرويج على منازل صيفية للكراء ، وهذا ماجعل السياحة في النرويج تنمو بصفة كبيرة.

النقل في النرويج

اذا اردت التنقل كل انحاء النرويج فانت في البلد الذي يملك وسائل النقل المتطورة و يقدم  خدمات حديثة سواءا في السكك الحديدية  أو المطارات ، وكذالك النقل البحري و شبكة طرقات سريعة تغطي كامل انحاء البلاد  ،حيث يمكن للسياح التنقل بسهولة لاكتشاف الأماكن السياحية النرويج و أهم وسائق النقل في النرويج تمثلة الحافلات ، الميترو ، الترام و العبارات البحرية ، وهذا ماجعل السياحة في النرويج تنمو بصفة كبيرة.

اللجوء في النرويج

يمكنك التقدم بطلب الحصول على اللجوء و الحماية في النرويج ، اذ كنت تخشى من التعرض للإضطهاد أو المعاملة اللانسانية ، و ذالك اثناء الوصول الى الحدود النروجية ، يمكنك طلب اللجوء و الحماية .

إذا كنت تقدمت بطلب للحصول على اللجوء  في اليونان, يمكنك الاقامة في النرويج ،اذ اخترت النقل الى النرويج في اطار برنامج النقل و تم قبول طلبك و  برنامج النقل ينطبق على السوريين رفقة عائلاتهم مع الأطفال.

الاقامة الدائمة في النرويج

للحصول على الاقامة الدائمة في النرويج ، سايقا كان شرط الاقامة ثلاثة(03) سنوات ، و يمكنك الحصول على الاقامة الدائمة في النرويج ، ولكن مؤخرا صدر قانون جديد في سنة 2020 ، بتمديد فترة الثلاثة (03)سنوات ، الى خمسة (05) سنوات لطلب الاقامة الدائمة و ينطبق على الفئات التالية :

  • المقيمين في النرويج بعد الحصول على اللجوء.
  • احد افراء عائلة اللاجئين.
  • يقيم بعد تطبيق الحماية (اللجوء)
  • يصل في النرويج كما نقل اللاجئين
  • تصريح قوي الإنسان الاعتبارات

لايزال شرط ثلاث سنوات من الإقامة إذا كان لديك تصريح إقامة بسبب الهجرة العائلية و الشخص الذي تلقت الأسرة الهجرة مع (الإشارة الشخص) إمالديه إقامة دائمة أو هو مواطن نرويجي.

العمل في النرويج

إذا كنت ترغب السفر إلى النرويج لاجل العمل ،و كنت تأتي من بلد خارج الاتحاد الأوروبي وترغب في العمل  ، تحتاج إلى تصريح إقامة. إذا لم يكن لديك تصريح إقامة ، يجب تطبيق للحصول على تصريح الإقامة للعمل. في السابق كان هذا يسمى تصريح عمل. وهذا قد يكون على سبيل المثال تصريح إقامة العمال المهرة ، الطباخين والعمال الموسميين ، لحسابهم الخاص أو العاملين في مؤسسة إنسانية غير ربحية أو المؤسسات الدينية،تعد الزراعة و البستنة و صيد الاسماك من اهم الاعمال الموسمية المطلوبة بكثرة .

تأشيرة النرويج

النرويج هي احد الاعضاء في  منطقة التجارة الحرة  الاوربية ، و كذالك هي احد الدول 26 لاعضاء منطقة شنغن ، وبالتالي تسري القوانيين لاصدار تأشيرة النرويج ، قوانيين تأشيرة شنغن ، اعتمادا على الغرض من السفر إلى النرويج, هناك أنواع مختلفة من التأشيرات ، إذا كنت تخطط للذهاب في زيارة أو الدراسة أو العمل والإقامة في النرويج بشكل دائم ، سيكون عليك طلب تأشيرة شنغن و التي تسمح لك بالتنقل بين دول الاعضاء في منطقة شنغن ، واذ كانت لديك تاشيرة شنغن لاحد الدول الاعضاء ، فيمنك السفر بها الى النرويج .

متطلبات تأشيرة النرويج

للتقديم على طلب تأشيرة النرويج ، هناك عدة متطلبات ، وتختلف اسماء الوثائق حسب الدولة التي تتقدم منها ، و فيما يلي الاوراق و المستندات العامة المطلوبة لطلب تأشيرة شنغن النرويج :

  1. استمارة و نوذج طلب تأشيرة شنغن  النرويج
  1. جواز سفر سار لمدة 3 اشهر من العودة و يحتوى على الاقل على صفحتين فارغتين .
  1.  ( 2) صور شخصية حديثة  .
  2. حجز تذكرة طيران . كيفية حجز تذكرة طيران مخفظة 2021
  3. التأمين  الصحي على السفر تأكيد الحد الأدنى من التغطية  30.000 يورو داخل النرويج كامل منطقة شنغن
  4. رسالة تغطية توضح الغرض من زيارة إلى النرويج الرحلة
  5. حجز فندقي مؤكد أو إثبات الإقامة طوال مدة الإقامة المقصود في النرويج.
  6.  إثبات الحالة المدنية (عقد الزواج وشهادة ميلاد الأطفال شهادة وفاة الزوج ، البطاقة التموينية إن وجد)
  7. اثبات  وسائل مالية كافية للفترة الإقامة في النرويج.
  8. شهادة العمل للموظفين
  9. السجل التجاري للتجار مع اقرار بالضرائب
  10. شهادة مدرسية للطلاب
  11. شهادة تقاضي التقاعد للمتقاعدين.

لمعلومات اكثر عن السياحة في النرويج يمكنكم و على الاماكن السياحية زيارة الموقع الرسمي للسياحة في النرويج من هنا

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *