كل ما يجب أن تعرفه عن جزيرة زنجبار تنزانيا 2021

stone town 2042778 1280
كل مايجب أن تعرفه عن زنجبار

 

كل ما يجب أن تعرفه عن جزيرة زنجبار تنزانيا أثناء سفرك

إن موقع جزيرة زنجبار تنزانيا، الذي تغسله المياه الدافئة للمحيط الهندي ، جعل هذا الأرخبيل قاعدة مواتية للتجار الذين يسافرون بين إفريقيا والجزيرة العربية والهند. شكلت هذه الثقافات الثلاثة تاريخ وتقاليد وطعام ولغة جزيرة زنجبارفي تنزانيا بسبب حاجة المتداولين للتواصل مع السكان الأصليين ، ظهرت لغة جديدة تجمع بين العربية والفارسية والإنجليزية والسواحيلية.

جزيرة زنجبار في تنزانيا هي واحدة من الأرخبيلات الرئيسية في تنزانيا ، واسم تنزانيا يأتي من الجمع بين أسماء تنجانيقا وزنجبار. يأتي اسم زنجبار من زنجبار العربية والفارسية زانغ بار. فهو يجمع بين الكلمات Zang (“Black”) + bār (“الساحل والأرض والبلد”). زنجبار تسمى أيضا “ساحل الأسود”.

اين تقع جزيرة زنجبار 

تقع جزيرة زنجبار على بعد حوالي 40 كيلومترًا (25 ميلًا) شرقًا قبالة ساحل تنزانيا ، شرق إفريقيا. تتكون زنجبار من جزيرتين كبيرتين تعرفان باسم أونغوجا ، الاسم المحلي لجزيرة زنجبار ، وبيمبا ، “الجزيرة الخضراء” ، بالإضافة إلى عدة جزر صغيرة. ستون تاون ، جزيرة زنجبار تنزانيا.

تُعرف جزيرة زنجبار تنزانيا بأنها جنة إفريقيا الاستوائية ، حيث تقدم أجمل الشواطئ في العالم. أميال وأميال من الشواطئ الرملية البيضاء التي تنتشر فيها أشجار النخيل ، وتحيط بها المياه الزرقاء الصافية للمحيط الهندي. جزيرة زنجبار تنزانيا جزء من أرخبيل زنجبار مع جزيرة بيمبا والعديد من الجزر الصغيرة. تسمى هذه الجزر أيضًا جزر التوابل بسبب تاريخها الغني في تجارة التوابل والعديد من مزارع التوابل.

تاريخ جزيرة زنجبار

كانت أول قوة أوروبية للسيطرة على زنجبار هي البرتغالية ، واستمر حكمهم ما يقرب من 200 عام. في وقت لاحق ، سقطت زنجبار تحت سيطرة سلطنة عمان ، التي استعمرت البلاد. خلال ذلك الوقت ، تم إلغاء العبودية واندلعت حرب الأنجلو زنجبار لمدة 38 دقيقة ، مما جعل البلاد في كتب التاريخ لأقصر حرب مسجلة.

حصلت الجزر على الاستقلال عن بريطانيا في ديسمبر 1963 كملكية دستورية. بعد ذلك بشهر ، أدت ثورة زنجبار الدموية ، التي قُتل فيها عدة آلاف من العرب والهنود وطُرد الآلاف ومصادر أخرى ، إلى جمهورية زنجبار وبيمبا.

الوضع الرسمي لجزيرة زنجبار هو منطقة شبه ذاتية الحكم في تنزانيا. اللغات الرسمية هي السواحيلية والإنجليزية والعربية. الدين الرئيسي هو الإسلام ، وحوالي 95٪ من السكان مسلمون.

 أهم 4 معلومات لا تصدق عن جزيرة زنجبار تنزانيا

تشتهر جزيرة زنجبار بسحر الجزيرة الاستوائية والشواطئ البيضاء والبحر الصافي والتوابل. ولكن للجزيرة أيضًا تاريخ مثير للاهتمام. على سبيل المثال ، هل تعلم أن واحدة من أقصر الحروب في التاريخ وقعت في زنجبار؟ استمرت 38 دقيقة فقط. أو هل تعلم أن زنجبار كانت أول منطقة أفريقية بها تلفاز ملون؟ من المؤكد أنك ستكتشف المزيد عن التاريخ الرائع للجزيرة ، لكن إليك خمس حقائق أخرى لتبدأ بها.

حساب  وقت السواحلية في جزيرة زنجبار تنزانيا

نبدأ عادةً في عد الوقت في منتصف الليل، تبدأ الثقافة السواحيلية في حساب الوقت عند شروق الشمس. على سبيل المثال ، الساعة الواحدة صباحًا هي السابعة صباحًا بالتوقيت الغربي، والسبب في ذلك هو قرب زنجبار من خط الاستواء مما يمنحه طولًا متساوًا ليلاً ونهارًا (12 ساعة لكل جزء من اليوم).

افريقيا بدون الأسود والفيلةنعم ، جزيرة زنجبار هي جزء من أفريقيا وتنزانيا ، والتي تشتهر بحياتها البرية ورحلات السفاري ، ولكن لا توجد أسود أو أفيال أو زراف في زنجبار. تحدث رحلات السفاري في زنجبار تحت الماء بدلاً من ذلك. في المحيط الهندي ، يمكنك العثور على مناظر خلابة لحياة المحيط والشعاب المرجانية.

البيض مع صفار البيضتخيل بيضًا على الإفطار يحتوي على صفار أبيض  هل يمكنك تصديق ذلك؟ ولكن لا تقلق ، فلا حرج عليهم ولا حتى طعمهم مختلف. يتم تغذية الدجاج بحبوب تجعلها تنتج بيضًا أحادي اللون وهذا يجعل صفارها أبيض.

يجعل متوسط ​​الزنجباري أقل من دولار واحد في اليوميوجد في جزيرة زنجبار تنزانيا العديد من المنتجعات الجميلة والفاخرة ، حيث يمكنك قضاء عطلة مثالية. ولكن من ناحية أخرى ، فإن متوسط ​​الأجر اليومي بين السكان المحليين أقل من دولار واحد.

مواضيع ذات صلة :

أهم الأماكن السياحية التي يجب عليك زيارتها في زنجبار

معلومات و نصائح  قبل السفر إلى زنجبار

 أفضل الشوطئ في زنجبار عليك زيارتها