السياحة في تونس : في جميع أنحاء تونس و جميع المدن التونسية تزخر دولة تونس بثراء وتنوع مناظرها الساحرة التي تترك إنطباعا رائعا في ذاكرة كل السياح… مناظر طبيعية متنوعةالتضاريس ، شواطئ ذهبية تمتد على طول ساحل تونس الذي يبلغ 1265 كلم حيث تنتشر الجزر المتجاورة ، تقاليد وعادات متعددة ،إرث تاريخي متنوع من الحضارة القرطاجية الى الحضارة  الرومانية وايضا الحضارة الإسلامية، تونس بلد السياحة و من أفضل الوجهات السياحية في العالم و ندعكم الأن السفر في مقالاتنا هاته و إكتشاف احدر اسرار السياحة في تونس و أهم المعالم و المدن السياحية فيها

تزخر تونس الخضراء بأفضل الشواطئ الرملية والبازارات الشرقية والمساجد كجامع القيروان في تونس والمتاحف الحديثة والحصون القديمة المهيبة والمعالم الأثرية،و هناك الكثير من الأماكن ومناطق الجذب السياحي في تونس، حيث يمكنك مراجعة أطلال قرطاج و الفسيفساء في متحف باردو ، والتقاط صور رائعة في مدينة سيدي بو سعيد، و سوف تجد في تونس الخضراء كل ما يناسب ذوقك.

الموقع الرسمي : وزراة السياحة التونسية

السياحة في تونس في ازمة فيروس كورونا

لا توجد حالات إصابات كثيرة بفيروس كورونا في تونس مقارنة بالدول السياحية ، مع تطلعها إلى الموسم السياحي في تونس وجه جائحة فيروس كورونا ضربة قوية لصناعة السياحة التونسية. الآن على وشك أن تكون أول دولة في شمال إفريقيا تعيد فتح حدودها ، فإن شعبها ممزق بين المخاوف الاقتصادية والصحية وتظل السياحة في تونس المساهم الأكثر في إقتصاد البلاد لذا قررت السلطات فتح المطارات و الفنادق للسياح مع الإجراءات الوقائية و اتخاذ تدابير لمواجهة فيروس كورونا  .

معلومات عامة عن تونس 

  • مساحة تونس : 163,610  كم²
  • اللغة الرسمية في تونس : اللغةالعربية
  • عاصمة تونس : تونس
  • عملة تونس : الدينار التونسي  (AZN)
  • مطار تونس الدولي : مطار قرطاج الدولي
  • كود مطار تونس : TUN) DTTA)

أهم المعالم السياحية في تونس

بحد ذاتها مدينة تونس مدينةقديمة من القرن السابع مدرجة في اليونيسكو و من ابرز معالم الجذب السياحي في مدينة تونس سوق تونس و بقايا مدينة قرطاج القديمة  و حي سيدي بوسعيد و في مايلي قائمة بأهم المعالم السياحية في تونس ومناطق الجذب السياحي:

  • المتحف الوطني باردو
  • قلعة جم (مدرج الجم)
  • حمامات أنطونيوس
  • مدينة الكهوف (مدينة مطماطة)
  • الجامع الكبير بسيدي عقبة
  • المدينة القديمة قرطاج
  • بيت جورج سيباستيان
  • متحف قرطاج الوطني
  • ميناء القنطاوي

أهم المعالم الأثرية في تونس

إذ كنت تسئل عن أهم المعالم الأثرية في تونس سوف ندعك تكتشف المزيد من هاته المعالم في تونس و التي يمكنك زيارتها في هذا البلد المتنوع و الغني بالثقافات و الأثار التي تركها الرومانيون والبيزنطيون وراءهم مما يجعل إكتشاف هذه الأثار القديمة أكثر من سبب لزيارة تونس الخضراء و سوف نتكلم الأن عن أهم المعالم الأثرية في تونس .

  • سيدي بوسعيد

سيدي بو سعيد هي قريةصغيرة تقع في تونس العاصمة ، ومذهلة بشكل مثير للدهشة ، هي قرية على قمة منحدر ذات أبعاد صغيرة، تعد الأزقة المطلية باللون الأبيض وإطارات النوافذ المصنوعة من الحديد المطاوع والأبواب الزرقاء الملونة هي الهندسة المعمارية للقرية التونسية في أفضل حالاته، التي أصبحت الآن ضاحية راقية في العاصمة تونس،  ويمكنك قضاء فترة ما بعد الظهيرة ، والاستمتاع ببساطة بالجو المريح وربما الانغماس في مكان للتسوق في أحد أكشاك الحرف اليدوية المحلية العديدة.

السياحة في تونس سيدي بوسعيد القرية السياحية-min
السياحة في تونس سيدي بوسعيد القرية السياحية
  • مدرج الجم  El Djem

قلععة الجم أو مدرج الجم  من أفضل المعالم الجذب السياحي في تونس هذه الآثار الرومانية المحفوظة جيدًا بشكل لا يصدق هي أحد أهم و أبرز المعالم السياحية في تونس ،  اذ قررت زيارة تةنس للسياحة ننصحك بزيارة هذا مدرج الجم و المشي في ممراته أو الجلوس لينقلك الى عالم أخر و تتخيل المعارك التي دارت في أسفل الحلبة و يعد أيضا مدرج الجم في تونس أحد امثلة العمارة الذي بقي قائما في العالم و الذي يذكرك بالإمبراطورية الرومانية

  • قرطاج تونس

المدينة القديمة قرطاج في تونس ، تلك المدينة الفنيقية التي كانت في يوم من الأيام أقوى المدن من الحضارة الفينيقية  المنافسة لروما، ، قرطاج مدينة الفينيقيين الملاحين للبحر والتي تم تخليد ذكراها إلى الأبد في الحروب البونيقية. تقع أطلال هذه المدينة القديمة بجانب البحر وسط ضواحي تونس ، و هي أحد أهم و أبرز المعالم السياحية في تونس، و منطقة جذب للسياح، سوف ترى الأثار المنتشرة و المدرجة في قائمة اليونسكو للتراث العالمي لأهميتها التارخية ،و ننصحك بزيارتها لتكن محظوظا لزيارة هاته المدينة القديمة .

السياحة في تونس مدينة قرطاج الاثرية1-min
السياحة في تونس مدينة قرطاج الاثرية1-min
  • متحف باردو الوطني تونس

إذ كنت من المعجبين بالمتاحف حيث لا يسعك غير الإنبهار بالكم الهائل من الفسيفساء الجميلة والرائعة المعروضة في متحف باردو بتونس الخضراء و يعد متحف باردو من أهم المعالم السياحية في تونس ,احد أفضل المتاحف في شمال إفريقيا  لعرضه للفن المذهل للحضارة الرومانية و البيزنطية و القطع المنتقاة من كل موقع أثري في تونس  التي لا يمكنك تفويتها أثناء زيارتك للعاصمة التونسية.

  • موقع بولا ريجيا تونس Bulla regia

تزخر تونس بالكثير من الآثار للحضارات القديمة كالحضارةالرومانية والحضارةالبزنطية والحضارة النوميدية، و يعد موقع بولا ريجيا في تونس من أهم المعالم السياحية في تونس و الأكثر إثارة للإهتمام واحد أفضل معالم الجذب السياحي في العالم

يقع موقع بولا ريجيا الأثري في تونس على بعد بضعة كيلومترات شمال مدينة جندوبة في الشمال الغربي لتونس ، البقايا التي تشاهدها تشهد على أكثر من 17 قرنًا من تاريخ تكتل أسسه النوميديون في نهاية القرن السادس قبل الميلاد على أبعد تقدير والذي سرعان ما أصبح مقرًا ملكيًا. حيث كانت تتمتع بالحكم الذاتي في بداية العصر الروماني، لكن ما يجعل الموقع مشهورًا هو مساكنه الأرستقراطية المزينة بأرصفة جميلة جدًا من الفسيفساء المجسمة، وهذا ما يجعل موقع بولا ريجيا مقصد مهم للسياح ،و أفضل معالم تونس السياحية .

السياحة في تونس موقع بولا ريجيا تونس Bulla regia
السياحة في تونس موقع بولا ريجيا تونس Bulla regia
  • جامع القيروان

جامع القيروان في تونس و يسمى أيضا مسجد عقبة إبن نافع الذي بناه في مدينة القيروان ، وجامع القيروان وجامع القيروان يمثّل الوجه المتألّق لفن العمارة القيروانية التي ظلّت من أبرز روافد العمارة المغربيّة والأندلسية ، حيث يقع في مدينة القيروان و تبعد القيروان ب 156 كلم على العاصمة التونسية ، و يعد جامع القيروان أهم المعالم السياحية في تونس وأحد أروع مراكز الثقافة العربية الإسلامية في المغرب العربي لمدة خمسة قرون.

أهم المدن السياحية في تونس

إذ كنت تسأل عن اهم المدن السياحية في تونس و بما تتميز من معالم الجدذب السياحي لكل مدينة و سوف نذكر الأن أهم و أشهر المدن السياحية في تونس

  • تونس العاصمة : سيدي بوسعيد ما يميز تونس العاصمة مدينة تشبه المدن اليونانية
  • الحمامات تونس : تقدم الحمامات شواطئ وملاعب جولف جميلة
  • سوسة تونس : تتميز سوسة بالقلعة الكبيرة و اسوار المدينة القديمة الضخمة والشواطئ الجميلة
  • القيروان تونس : تفتخر القيروان بالمسجد الكبير و المباني الرائعة
  • جربة تونس : جزيرة جربة الهادئة و المثالية كجزيرة في وسط البحر الابيض المتوسط وشواطئها الجميلة و الفنادق و المنتجعات حسب جميع الفئات
أفضل الاوقات لزيارة تونس للسياحة

إذا كنت تخطط لقضاء إجازة على الشواطئ في تونس ، فتذكر أن موسم السياحة في تونس يبدأ من نهاية ماي ويستمر حتى نهاية أكتوبر . للرحلات إلى الصحراء ، من الأفضل اختيار  أواخر الخريف أو منتصف الربيع.

لقضاء عطلة عائلية مريحة للسياحة في تونس الخضراء  ، يفضل اختيار النصف الثاني من ماي الى سبتمبر. في هذا الوقت ، تكون مياه البحر ساخنة نوعا ما و يبدأ موسم السباحة ، ولا توجد قناديل البحر بالقرب من الساحل ، ولا ترتفع درجة حرارة الهواء أثناء النهار فوق الخزنة + 35 درجة مئوية. على الرغم من أن المناخ في تونس جاف وحار جدا ، إلا أن شهري جويلية و اوت يمكن أن يكونا مخيبين للآمال في الليالي الخانقة والشمس الحارقة وكثرة السياح، واذ كنت من هواة الرحلات الى الصحراء فننصحك بزيارة تونس في بداية فصل الخريف يكون الجو معتدل ما .

تكلفة السياحة في تونس

اذ كنت تتسائل كم تكلفة السياحة في تونس ؟ فتعد تكلفة السياحة في تونس وتكلفة المعيشة   أرخص بالنسبة لأغلبية دول العالم السياحية و تقريبا هيا نفسها تكلفة السياحة في إسطنبول و قد لخصنا كل ذالك في عدة نقاط مما يساعدك في إعداد ميزانية السفر لتونس الخضراء.

  • تكلف غرفة لشخصين في فندق الشيراتون حوالي 190 يورو و اكثر و السعر يتغير حسب الموسم و حسب المنطقة
  • تكلف غرفة لشخصين في فندق 4 نجوم مابين 50يورو و اكثر و السعر يتغير حسب الموسم و حسب المنطقة
  • و قد يكلفك فندق 3 نجوم حوالي 22 يورو واكثر و السعر يتغير حسب الموسم و حسب المنطقة
  • تكلف كراء شقة مجهزة و مفروشة في مدينة سوسة من 80 دينار تونسي و اكثر حسب المنطقةوالقرب من الشواطئ
  • تذكرة ذهاب فقط في وسائل النقل العام(الحافلات.الميترو ) في تونس تكلف 0.8 دينار تونسي
  • تكلف زجاجة 2 لتر كوكاكولا في تونس سعرها 3.5 دينار تونسي
  • يكلف مشروب كوكتيل في وسط المدينة 17 دينار تونسي
  • يكلف كيلوغرام تفاح في تونس سعره 2.2 دينار تونسي
  • يكلف كابتشينو أو فنجان قهوة في مقاهي راقية 5 دينار تونسي
  • يكلف سندويتش أو هامبرغر في مطعم متوسط 11 دينار تونسي
  • يكلف عشاء لشخصين في مطعم إيطالي فيمطعم راقي يشمل المقبلات والطبق الرئيسي والحلوى 73 دينار تونسي
  • 1تكلفة علبة سجائر مارلبورو 8 دينار تونسي
المنتجعات و الفنادق في تونس

بما أن السياحة في تونس تساهم في إقتصاد الدولة فقد صخرت الدولة كل إمكانيتها و تشجيع الإستثمار في القطاع السياحي في تونس وتم بناء  الميئات  من الفنادق و المنتجعات حيث يتواجد معضمها على طول ساحل تونس والإطلالة على البحر الابيض المتوسط حيث تتوزع هاته المنتجعات و الفنادق على أهم المناطق السياحية في تونس و كل ما هو عليك إختيار الفندق الذي يلائمك و على حسب ميزانيتك وهناك فنادق من الفئة الراقية ذات 5 و 4 نجوم الى الفنادق للفئة المتوسطةو من بين أهم أفضل الفنادق و المنتجعات في تونس  منتجعات سوسة ، ياسمين ، الحمامات ، المنستير و  جزيرة جربة .

السياحة العلاجية في تونس

هناك الألاف من السياح  الذين يرغبون في الاسترخاء وتحسين صحتهم يأتون إلى تونس الخضراء  كل عام ليس فقط لتدليل أنفسهم ، ولكن أيضًا لتلقي علاج فعال للغاية. تقدم المنتجعات العلاجية في تونس نوعية ممتازة من العلاجات ، فضلاً عن الخدمة عالية الجودة والفنادق المريحة. وجد العلاج بمياه البحر تطبيقًا واسعًا ، حيث يتم استخدام القوة الهائلة للبحر ، حيث تجمع بين تأثير الاسترخاء الطبيعي للمياه وفعالية الإجراءات التي تشمل استخدام مياه البحر والمعادن من أجل الشفاء .

السياحة في تونس للعوائل

عند الذهاب للسياحة في  تونس مع العائلة و الأطفال ، حيثيجب أن تختار مكانا جيدا وفندق مناسب و حسب احتياجات العائلة  لقضاء عطلة مريحة وآمنة ، من المهم التفكير مسبقًا.

يوجد في تونس  العديد من المزايا والفنادق الجيدة للعائلات. حيث تسحر شواطئ تونس جميع السياح بروعة شواطئها برمالها الذهبية والعمارة الشرقية ، وهناك رحلات استكشافية ممتعة ومنتزهات ترفيهية للأطفال.

السياحة في تونس للشباب

السياحة في تونس تجذب الكثير من الشباب لقضاء لحضات ممتعة فالحياة الليلية في تونس هي ببساطة مثيرة مع المنظر الخلاب لتونس الخضراء  الذي يتوق إليه المرء دائمًا. تونس هي موطن المياه الزرقاء للبحر الأبيض المتوسط ​​والجبال و كثبان الرمل الجميلة. بصرف النظر عن جمالها الخلاب ، فإن الحياة الليلية في تونس مليئة بالحيوية التي تترك المرء مليئًا بالمرح والمرح.تعد مدينة سوسة في تونس مدينة شبابية وصاخبة بشكل حصري ، يقيم العديد من الأزواج في الفنادق المحلية. ينجذب السياح إلى الجودة العالية للخدمة والطعام الممتاز وتوافر الرحلات الشعبية والتي تجذب عددًا كبيرًا من السياح من مختلف أنحاء العالم.

التسوق في تونس

تعد مراكز التسوق في تونس حقًا مشهدًا رائعًا بكل معنى الكلمة بدءًا من السعر الذي لا يُضاهى إلى التنوع المذهل الذي تعرضه المنتجات التونسية . تونس هي جنة “محبي التسوق” حيث توجد مجموعة كاملة من مراكز التسوق ، حيث تتوفر جميع أنواع سلع التسوق في لمح البصرومن اشهرها :

  • مراكز كارفور للتسوق في تونس
  • مول سوسة تونس
  • مركز الحمامات للصناعات التقليدية
  • سيتي مول تونس
  • مركز الحمامات التجاري
  • مركز القيروان التجاري
ويعد موضوع السياحة في تونس موضوع كبير جدا لما تزخر به تونس الخضراء من شواطئ و اثار تاريخية و صحراء شاسعة و صناعات تقليدية وسوف نتكلم في المواضيع التالية على :
السياحة في تونس جربة
السياحة في تونس  الحمامات
السياحة في  تونس سوسة

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *