fbpx

السياحة العلاجية في تركيا

11

أحد الاتجاهات التي حدثت في المشهد الطبي مؤخرًا هو نمو السياحة العلاجية / الطبية أو الصحية.والتي هي ببساطة هوالسفر إلى بلد آخر لأجل الرعاية الطبية والخدمات الصحية الأخرى.

صناعة السياحة العلاجية 

تعتبر السياحة العلاجية أو الصحية في الغالب من قبل سكان البلدان الأقل تقدمًا حيث لا تتوفر بعد بعض العلاجات الطبية لحالات معينة. يسافرون إلى الخارج للحصول على العلاج المناسب الذي يحتاجونه. ومع ذلك ، فإن الاتجاه آخذ في التحول حيث تسعى البلدان الأكثر تقدمًا إلى الحصول على علاج طبي منخفض التكلفة ولكن أعلى جودة مع فترات زمنية أقصر (أو عدم وجود فترات انتظار في كثير من الحالات).

تزداد شعبية السياحة العلاجية ، لدرجة أنه من المتوقع أن يصل سوق السياحة العلاجية العالمي إلى 179.6 مليار دولار في عام 2026.

اسباب ازدهار السياحة العلاجية

علاج بسعر معقول دون التضحية بجودة الخدمة

لا داعي لانتظار جدول زمني للعمليات الجراحية أو الإجراءات الاختيارية

بالنسبة للمهاجرين الذين يسافرون إلى وطنهم لإجراء عملية طبية ، فقد حان الوقت للحصول على العلاج والرعاية التي يحتاجون إليها

بالنسبة للآخرين الذين يسافرون بعيدًا عن بلدهم ، فإن إبعاد العلاج عن منازلهم يعني عددًا أقل من الأسئلة للإجابة وتقليل التفسيرات التي يجب تقديمها للعائلة والأصدقاء

السياحة العلاجية في تركيا

تركيا هي واحدة من أفضل 17 دولة شعبية في السياحة العلاجية اليوم. في عام 2018 ، زار 700000 أجنبي تركيا فقط للاستفادة من خدمات العلاج والرعاية الطبية الممتازة. بشكل عام ، 32 في المائة من مرضى البلاد هم من السياح القادمون للعلاج في تركيا!

أسباب شعبية السياحة العلاجية في تركيا:

الدولة لديها نظام رعاية صحية ميسور التكلفة

لديها أكبر عدد من المستشفيات المعتمدة من الولايات المتحدة

يختار معظم الأطباء ، بعد أن تدربوا في أوروبا وأمريكا ، الممارسة والحصول على إقامتهم في تركيا

إذا لم تكن هذه أسبابًا كافية لكي تفكر في تركيا في السياحة العلاجية ، فإليك بعض المزايا التي يجب أن تضعها في الاعتبار:

تركيا هي المحور المركزي للشرق والغرب

يقال أن تركيا هي البوابة بين الشرق والغرب. يسهل الوصول إلى موقعه من أي قارة أو بلد قد تكون قادمًا منه. أيضًا ، كانت دائمًا مركزًا تجاريًا وثقافيًا وسياسيًا عالميًا.

يعتبر مطار إسطنبول في تركيا أيضًا أحد أكبر المطارات في العالم. بمجرد الانتهاء من توسعها في الجزء الأخير من عام 2020 ، ستلبي وتستوعب حوالي 200 مليون مسافر كل عام وستكون لديها حوالي 300 رحلة مباشرة حول العالم.

الجراحة التجميلية  في تركيا

بشكل عام ، يمكن أن تكون العمليات الجراحية في تركيا أرخص بنسبة تصل إلى 90 في المائة ، ويستفيد 67 في المائة من أولئك الذين يسافرون إلى الخارج في علاجهم في المستشفى الخاص. هذا يتحدث كثيرًا عن مدى تكلفة عروضهم الطبية. كما أن جراحة التجميل في تركيا أرخص بنسبة 70٪ من معظم دول أوروبا. و يمكنك توفير المزيد من المال  دون التضحية بجودة العلاجات التي تبحث عنها مما جعل السياحة العلاجية في تركيا في تطور دائم

زراعة الشعر في تركيا

تركيا هي الوجهة الأولى لعلاج زراعة الشعر. يرجع ذلك إلى حقيقة أن عمليات زراعة الشعر في تركيا تستخدم أحدث التقنيات الطبية. علاوة على ذلك ، تعتبر زراعة الشعر في تركيا أرخص نسبيًا مقارنة بالدول الأخرى بسبب عوامل مثل انخفاض تكلفة العمالة ، والعدد الكبير من الممارسات النشطة في هذا المجال من الخبرة الطبية

الجراحينوالمستشفيات  عالية الجودة في تركيا

يكمن ازدهار الصناعة السياحة العلاجية  في تركيا في الطريقة التي تساعد بها الحكومة في تطوير قطاعها الصحي وترقيته ، مما يجعلها في صدارة الصناعة. تتبع الحكومة نموذج PPP (شراكة بين القطاعين العام والخاص) لتحسين البنية التحتية للرعاية الصحية في الدولة ، وتستثمر المستشفيات الخاصة أيضًا في تحسين مرافقها الصحية. كما ذكرنا سابقًا ، بالإضافة إلى الاستثمار ، يقرر الجراحون المدربون دوليًا البقاء وأداء مهنتهم في تركيا لضمان أن يكون مستوى الرعاية دائمًا أفضل ما يمكن أن يكون.

العلاجات الطبية الأكثر شهرة في تركيا

في حين أن بعض البلدان تحظى بشعبية لأنواع معينة من العلاج ، فإن تركيا مختلفة. يسافر الناس في جميع أنحاء العالم إلى تركيا لأسباب مختلفة ، مثل زراعة الشعر وعلاجات السرطان وعلاجات الأسنان والتخصيب في المختبر بتكلفة منخفضة (IVF) والمزيد. كما أنها تحظى بشعبية عندما يتعلق الأمر بالتدخين وعلاج الصحة العقلية.

تأشيرة العلاج في تركيا

تزدهر السياحة العلاجية في تركيا بسرعة استثنائية ويمكن الحصول على التأشيرات الطبية المقدمة بسرعة ويمكن تمديدها أيضًا إذا دعت الحاجة إلى ذلك. بالإضافة إلى السياحة العلاجية، تعد تركيا أيضًا مكانًا ممتازًا للاسترخاء. والآن بعد أن أقنعناك بالسبب الذي يجعلك تختار تركيا كوجهة سفرك للعلاج

الوثائق المطلوبة للحصول على تأشيرة طبية لتركيا.

فيما يلي قائمة بالوثائق المهمة التي ستحتاج إلى تقديمها من أجل التقدم بطلب للحصول على تأشيرة سياحة طبية لدولة تركيا:

  • يجب أن يمتلك مقدم الطلب جواز سفره الأصلي، وهو صالح لمدة ستة أشهر على الأقل من تاريخ عودة السفر.
  • يجب أن يتوفر ما لا يقل عن صفحتين فارغتين لطوابع التأشيرة.
  • يجب على مقدم الطلب أن يحمل نسخًا من جوازات السفر القديمة الخاصة به والتي توضح معلومات السفر السابقة ويجب تعبئتها وتوقيعها على النحو الواجب من قبل مقدم الطلب.
  • يجب أن يحمل مقدم الطلب صورتين حديثتين بحجم جواز السفر مع تشطيب غير لامع أو شبه لامع، حيث توجد تغطية للوجه بنسبة 80 في المائة بخلفية بيضاء وبدون حدود. يجب أن تكون أبعاد الصورة 5 بوصة × 2.5 بوصة ويجب عدم استخدامها بأي شكل قبل طلب التأشيرة.
  • تأكيد الفندق وفقًا لخط سير الرحلة وتذكرة العودة المؤكدة التي توضح مسار السفر.
  • تأمين السفر إلزامي لأي شخص يسافر إلى تركيا.

 

لأنهم يعرفون قيمة السياحة العلاجية في بلدهم ، فإنهم يولون أهمية لمرضاهم الأجانب أيضًا. يمكنك الحصول على إجراء مجدول في وقت مبكر يصل إلى أسبوعين مقارنة بالانتظار لمدة 18 شهرًا تقريبًا لبعض الإجراءات في الدول الاخرى.

 

إذا كنت بحاجة إلى خيار لإجراء الجراحة أو العلاج الخاص ، ففكر في تركيا. إلى جانب الجودة وتوفر العلاجات الطبية بأسعار معقولة ، يمكنك تجربة مزيج فريد من الثقافات الشرقية والأوروبية والعربية في هذا البلد الجميل

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.