فيزا روسيا للسعوديين : للسفر الى روسيا من السعودية ، يجب ان تكون متحصل على تأشيرة دخول الى روسيا من السفارة الروسية في السعودية ، حسب الغرض من السفر من روسيا ، للسياحة او قضاء عطلة او الدراسة و الاعمال ، و لطلب تأشيرة روسيا للسعوديين ، هناك عدة اجراءات ، ووثائق وجب عليك معرفتها قبل البدء في التقديم ، تابع معنا شرح خطوات استخراج فيزا روسيا للسعوديين ، وللمقميمين في السعودية خطوة خطوة ، و كذالك تعرف على فيزا روسيا الالكترونية المخصصة لزيارة مدن شرق اسيا .

فيزا روسيا للسعوديين سعر فيزا روسيا للسعوديين فيزا روسيا الالكترونية فيزا روسيا الالكترونية للسعوديين فيزا روسيا للمقيمين في السعودية الاوراق المطلوبة لاستخراج فيزا روسيا للسعوديين
فيزا روسيا للسعوديين 2022

متطلبات استخراج فيزا روسيا للسعوديين

يستطيع السعوديين السفر الى روسيا للسياحة ، و الحصول على تأشيرة روسيا من السعودية عن طريق

  1. تقديم طلب فيزا روسيا من السعودية في سفارة روسيا في الرياض

او عن طريق الحصول على

  1. تأشيرة روسيا الالكترونية اونلاين لمنطقة الشرق في روسيا ، بشرط لا تتجاوز مدة الاقامة 16 يوم كحد اقصى ،

خطوات استخراج فيزا روسيا للسعودين من السفارة

لاستخراج فيزا روسيا للسعوديين ، و المقيمين في السعودية ، يجب عليك اختيار نوع التاشيرة التي تحتاج اليها من بين هاته الفئات :

تأشيرة روسيا السياحية دخول واحد/متعدد

التأشيرة السياحية مطلوبة في حالة دخولك الاتحاد الروسي لأغراض السياحة. يمكن أن تكون التأشيرة السياحية صالحة لمدة تصل إلى 30 يومًا ويمكن إصدارها للدخول الفردي أو المزدوج ، وستتوافق تواريخ صلاحية التأشيرة مع التواريخ المذكورة في تأكيد السائح الخاص بك.

في 25 أغسطس 2022 ، دخل القانون الفيدرالي الجديد للاتحاد الروسي حيز التنفيذ مما يسمح للمواطن الأجنبي بالحصول على دخول فردي أو مزدوج لمدة تصل إلى 3 أشهر أو دخول متعدد لمدة تصل إلى 6 أشهر  بتأشيرة سياحية .

تأشيرة روسيا الانسانية :

التأشيرة الإنسانية مطلوبة في حالة رغبتك في دخول روسيا لأغراض ثقافية أو علمية أو رياضية أو دينية وما إلى ذلك. يمكن أن تكون التأشيرة الإنسانية صالحة لمدة تصل إلى 90 يومًا ويمكن إصدارها للدخول الفردي أو المزدوج. يمكن أيضًا إصدار التأشيرة الإنسانية لعدة إدخالات ويمكن أن تكون صالحة لمدة تصل إلى عام واحد. ستتوافق تواريخ صلاحية التأشيرة مع المذكورة في خطاب الدعوة الصادر عن دائرة الهجرة الفيدرالية الروسية أو وزارة الخارجية الروسية.

تأشيرة الدراسة في روسيا

تأشيرة الدراسة مطلوبة في حالة رغبتك في دخول روسيا للدراسة في أي جامعة روسية أو حضور دورات قصيرة المدى. يمكن أن تكون تأشيرة الطالب صالحة لمدة تصل إلى 90 يومًا ويمكن إصدارها للدخول الفردي أو المزدوج. تتوافق تواريخ صلاحية التأشيرة مع التواريخ المذكورة في خطاب الدعوة الصادر عن دائرة الهجرة الفيدرالية الروسية أو بناءً على قرار وزارة الخارجية الروسية.

مقالة ذات صلة : دول بدون فيزا للسعوديين 2022

تأشيرة روسيا الخاصة لاقارب المواطنين الروس

يتم إصدار التأشيرات الخاصة للمواطنين الأجانب والأشخاص عديمي الجنسية الذين يدخلون الاتحاد الروسي كضيوف خاصين على أساس دعوة مكتملة وفقًا لتشريعات الاتحاد الروسي ، بناءً على طلب من أحد مواطني الاتحاد الروسي.

تأشيرة روسيا لرجال الاعمال

تأشيرة العمل مطلوبة في حالة رغبتك في دخول روسيا لأغراض تجارية. يمكن أن تكون تأشيرة العمل صالحة لمدة تصل إلى 90 يومًا ويمكن إصدارها للدخول الفردي أو المزدوج. يمكن أيضًا إصدار تأشيرة عمل لعدة إدخالات ويمكن أن تكون صالحة لمدة تصل إلى عام واحد. ستتوافق تواريخ صلاحية التأشيرة مع المذكورة في خطاب الدعوة الصادر عن دائرة الهجرة الفيدرالية الروسية أو وزارة الخارجية الروسية.

الوثائق المطلوبة لاستخراج فيزا روسيا للسعوديين من السفارة

للتقديم على تأشيرة روسيا للسعوديين ، الذي يريدون السفر الى روسيا ـ لغرض السياحة و المتعة ، او لقضاء عطلة او اجازة ، يجب طلب تاشيرة روسيا السياحية من السفارة الروسية ، و فيما يلي الوثائق المطلوبة لكل من يحمل جواز السفر السعودي او للسعوديين التالية :

  1. جواز سفر دولي صالح معترف به من قبل الاتحاد الروسي مع صفحتين فارغتين على الأقل للتأشيرات ونسخة من صفحته الرئيسية. يجب أن يكون جواز السفر ساريًا لمدة ستة أشهر على الأقل بعد تاريخ انتهاء التأشيرة. إذا لم يكن لديك صفحة فارغة يمكن لصق التأشيرة عليها ، فيجب الحصول على جواز سفر جديد قبل تقديم طلبك.
  2. استمارة طلب مكتملة بالكامل تملئ في الموقع الرسمي اونلاين  و توقع من مقدم الطلب. اضغط هنا 
  3. صورة شخصية حديثة مقاس 3 × 4 سم ملصوقة على المساحة المشار إليها في استمارة الطلب.
  4. وثيقة “تأكيد السائح” (يمكن الحصول عليها من خلال فندقك أو وكالة سفر معتمدة تتعامل مع الرحلات إلى روسيا ، ويجب أن تكون صالحة طوال مدة رحلتك).
  5. شهادة التأمين الطبي صالحة لروسيا طوال فترة الإقامة (لمواطني النمسا ، بلجيكا ، بلغاريا ، جمهورية التشيك ، الدنمارك ، إستونيا ، فنلندا ، فرنسا ، ألمانيا ، اليونان ، قبرص ، المجر ، أيسلندا ، إيطاليا ، لاتفيا ، ليتوانيا ، لوكسمبورغ ، مالطا ، هولندا ، النرويج ، بولندا ، البرتغال ، رومانيا ، سلوفاكيا ، سلوفينيا ، إسبانيا ، السويد ، سويسرا).
  6. دفع الرسوم القنصلية.
  7. للحصول على تأشيرة سياحية مزدوجة الدخول (يمكن منحها فقط في حالة استيفاء الشروط التالية: بين الدخول إلى روسيا ، يقوم الأجنبي بزيارة دولة مجاورة فقط (البلدان) ؛ والغرض من السفر إلى هذا البلد (البلدان) هو السياحة ):
  8. خط سير كامل لرحلتك وتذاكرك بحالة “مؤكدة” لكل دخول ومغادرة إلى / من روسيا.

مقالة ذات صلة : كيفية استخراج فيزا رومانيا للسعوديين 2022

تأشيرة روسيا للمقيمين في السعودية من السفارة

اذ كنت مقيم في السعودية ، بطريقة شرعية ، و تحمل بطاقة اقامة ، و كنت من الدول التالية : الجزائر ، أنغولا ، أفغانستان ، بنغلاديش ، فيتنام ، جورجيا ، الهند ، العراق ، إيران ، سريلانكا ، الصين ، كوريا الشمالية ، نيبال ، نيجيريا وباكستان ورواندا وسوريا والصومال وتشاد وإثيوبيا، يمككنك التقديم على طلب فيزا روسيا من السعودية ، مرفوقا الوثائق التالية :

  1. جواز سفر دولي صالح معترف به من قبل الاتحاد الروسي مع صفحتين فارغتين على الأقل للتأشيرات ونسخة من صفحته الرئيسية. يجب أن يكون جواز السفر ساريًا لمدة ستة أشهر على الأقل بعد تاريخ انتهاء التأشيرة. إذا لم يكن لديك صفحة فارغة يمكن لصق التأشيرة عليها ، فيجب الحصول على جواز سفر جديد قبل تقديم طلبك.
  2. استمارة طلب مكتملة بالكامل تملئ في الموقع الرسميru و توقع من مقدم الطلب.
  3. إثبات الإقامة في المملكة العربية السعودية أو تصريح العمل / الدراسة الصادر من السلطات السعودية ساري المفعول لمدة 90 يومًا على الأقل
  4. صورة شخصية حديثة مقاس 3 × 4 سم ملصوقة على المساحة المشار إليها في استمارة الطلب.
  5. وثيقة “تأكيد السائح” (يمكن الحصول عليها من خلال فندقك أو وكالة سفر معتمدة تتعامل مع الرحلات إلى روسيا ، ويجب أن تكون صالحة طوال مدة رحلتك).
  6. شهادة التأمين الطبي صالحة لروسيا طوال فترة الإقامة (لمواطني النمسا ، بلجيكا ، بلغاريا ، جمهورية التشيك ، الدنمارك ، إستونيا ، فنلندا ، فرنسا ، ألمانيا ، اليونان ، قبرص ، المجر ، أيسلندا ، إيطاليا ، لاتفيا ، ليتوانيا ، لوكسمبورغ ، مالطا ، هولندا ، النرويج ، بولندا ، البرتغال ، رومانيا ، سلوفاكيا ، سلوفينيا ، إسبانيا ، السويد ، سويسرا).
  7. دفع الرسوم القنصلية.
  8. للحصول على تأشيرة سياحية مزدوجة الدخول (يمكن منحها فقط في حالة استيفاء الشروط التالية: بين الدخول إلى روسيا ، يقوم الأجنبي بزيارة دولة مجاورة فقط (البلدان) ؛ والغرض من السفر إلى هذا البلد (البلدان) هو السياحة ).

حجز موعد للتقديم على طلب فيزا روسيا للسعوديين 

للتقديم على طلب الحصول على فيزا روسيا للسعوديين ، على مستوى سفارة روسيا في الرياض ، ان يحجز موعد مسبق على الرابط التالي :

رابط حجز موعد في سفارة روسيا في الرياض 

فيزا روسيا للسعوديين سعر فيزا روسيا للسعوديين فيزا روسيا الالكترونية فيزا روسيا الالكترونية للسعوديين فيزا روسيا للمقيمين في السعودية الاوراق المطلوبة لاستخراج فيزا روسيا للسعوديين
فيزا روسيا للسعوديين -موقع حجز مواعيد في سفارة روسيا بالرياض

سعر  فيزا روسيا للسعوديين 

لاستخراج فيزا روسيا للسعوديين ، هناك رسوم يجب على طالب التأشيرة ـ لاصدار و معالجة طلب التأشيرة في سفارة روسيا بالرياض  تترواح ما بين 89 دولار  لدخول واحد في الاوضاع العادية ، زو 142 دولار لدخول مرتين ، و اكثر من 500 دولار لدخول متعدد ، وهناك رسوم اضافية تتمثل مدة اصدار التأشيرة مفي ظرف من يوم الى 3 ايام مع زيادة في الرسوم

فيزا روسيا الالكترونية للسعوديين

وفقًا لأمر حكومة الاتحاد الروسي المؤرخ 6 أكتوبر 2020 رقم 2571 ابتداءا  من 1 جانفي 2021 ، سيتمكن السعوديين من الحصول على تأشيرة روسيا الالكترونية .

رابط الامر لحكومة الاتحاد الروسي رقم 2571

منصة تقديم على تأشيرة روسيا الالكترونية : اضغط هنا 

التأشيرة الإلكترونية صالحة في جميع أنحاء روسيا. يمكن للأجانب و السعوديين الذين يحملون فيزا روسيا الإلكترونية عبور الحدود الروسية عبر أي نقطة تفتيش مجهزة بشكل خاص ، بغض النظر عن المنطقة ، والسفر في جميع أنحاء البلاد لمدة لا تزيد عن 16 يومًا ، و هي صالحة لمناطق الشرق الروسي فقط .

ملاحظة هامة :

انتباه!!! وفقا للفقرة 5 من أجل من حكومة الاتحاد الروسي بتاريخ 16 مارس عام 2020 رقم 635-r, تجهيز وإصدار التأشيرات من جميع فئات المواطنين الأجانب قد علقت مؤقتا من أجل ضمان أمن الدولة ، وحماية الصحة العامة ومنع انتشار العدوى المستجدة بفيروس كورونا مرض (COVID-19).

فيزا روسيا للسعوديين سعر فيزا روسيا للسعوديين فيزا روسيا الالكترونية فيزا روسيا الالكترونية للسعوديين فيزا روسيا للمقيمين في السعودية الاوراق المطلوبة لاستخراج فيزا روسيا للسعوديين
فيزا روسيا للسعوديين -صورة لتأشيرة روسيا الالكترونية

شروط اصدار فيزا روسيا الالكترونية للسعوديين

يتم إصدار التأشيرات الإلكترونية عبر الإنترنت للرحلات السياحية والتجارية والإنسانية والضيوف.

يحتاج مقدمو الطلبات إلى دعوة أو حجز فندقي أو أي مستندات أخرى تؤكد الغرض من رحلتهم إلى الاتحاد الروسي.

الفترة المسموح بها للبقاء في الاتحاد الروسي على أساس موحد التأشيرة الإلكترونية من ما يصل إلى 16 يوما لا يعني إمكانية البقاء لمدة 384 ساعة صافي الوقت (24 ساعة × 16). يوم الوصول و يوم المغادرة تحسب يومين.

من أجل التقدم بطلب فيزا روسيا الإلكترونية ، فمن الضروري أن يقدم الطلب من حسابك الشخصي على الانترنت متخصص من وزارة الشؤون الخارجية من روسيا أو من خلال وزارة الخارجية الروسية التطبيق المحمول. التطبيق يمكن تقديمها في وقت سابق لا يتجاوز 40 يوما و لا تزيد عن 4 أيام قبل الموعد المتوقع من الدخول إلى الاتحاد الروسي.

نقاط تفتيش و الدخول بتأشيرة روسيا الالكترونية

قائمة نقاط التفتيش على حدود دولة الاتحاد الروسي ، والتي من خلالها يمكن للمواطنين السعوديين و الاجانب  دخول الاتحاد الروسي ومغادرته بتأشيرة إلكترونية واحدة.

نقاط التفتيش الجوية «بولكوفو» «بيلغورود» «فولغوغراد (جومراك)» «إيكاترينبورغ (كولتسوفو)» «كازان» «كراسنودار (باشكوفسكي)» «كراسنويارسك (يميليانوفو)» «موسكو (فنوكوفو)» «موسكو (دوموديدوفو) ، « موسكو ( شيريميتيفو) » « نيجني نوفغورود (ستريجينو) » « نوفوسيبيرسك (تولماتشيفو) » « روستوف أون دون (بلاتوف) » « سامارا (كوروموتش) ».

سعر فيزا روسيا الالكترونية للسعوديين

لاستخراج فيزا روسيا الالكترونية للسعوديين ، هناك رسوم اصدار التأشيرة و هي كالتالي :

الرقم المستفيد من تأشيرة روسيا الالكترونية سعر اصدار التأشيرة
01 الاشخاص الذيس يبلغ سنهم اكثر من 6 سنوات و اكثر 40 دولار
02 الاطفال الذين يتراوح اعمارهم اقل من 6 سنوات مجانا

 

 

 

 

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *