يعتبر الحجز الفندقي أو شهادة الاستقبال(دعوة) وثيقة أساسية ولا غنى عنها في ملف طلب فيزا شنغن الأقل من 90 يوم لأنهما يعتبران الدليل على مكان الإقامة لطالب التأشيرة لكن أغلبيتنا يتساءل من الأفضل في التقدم للحصول على موافقة السلطات المختصة في منح التأشيرة والأكثر حظا الحج زالفندقي أو شهادة الإستقبال

في موضوع اليوم سنتحدث عن الحجز الفندقي وشهادة الاستقبال والفرق بينهما حسب كل نوعية التأشيرة التي تتقدم بطلبها

بالنسبة للتجاروالفلاحين ومسيري شركات المقاولات والمؤسسات الإقتصادية
يفضل أن يدرج في ملف طلب التأشيرة دعوة خاصة لحظور معرض خاص بنفس المجال أو دعوة من شركة أو مؤسسة أيضا نفس
الموظفون الحكوميون
حجز فندقي أو شهادة إستقبال
الموظفون عند الخواص
حجز فندقي أو شهادة إستقبال 
شهادة الاستقبال و الحجز الفندقي
شهاد الاستقبال و الحجز الفندقي

الدعوة شهادة الاستقبال 

تختلف الدعوةالى عدة انواع وسنذكر أهمها
دعوة عائلية
وهي دعوة من أحد أفراد العائلة أو الأصدقاء
دعوة عمل
وهي دعوى ترسل من شركة أو تاجر من إجراء صفقة عمل
دعوة حضور ملتقى أو معرض
وهي دعوة حضور لملتقى أو معرض لشخص يحبذ أن يكون الملتقى و المعرض من نفس إهتمام أو نفس مهنة مزاولة العمل للمدعو

الفرق بين شهادة الاستقبال وحجز فندقي ( hébergement et reservation d’hotele)

الفرق بين شهادة الاستقبال أو الحجز الفندقي ليس فرقا كبير وليس بعامل يأثر على قبول  التأشيرة لكن من الأحسن أن تدفع أحد الوثيقتين على النحو التالي :
في حال ماإذا كان الشخص يعمل مع الدولة يعني تابع للدولة أو في شركــة وطنية وغيرها من الأحسن يدعم ملفه بـ حجز فندقي مؤكّد ( Reservation D’hotele ) بدل من شهادة الاستقبال الا اذا كان في زيارة عائلية او احد افراد الاسرة 
وإن كان الشخص تاجر حر أو يشتغل في شركـة خاصـة من الأحسن يدعم ملفه بدعوة إقامــة ومن الأحسن تكون من أحد اأقارب ( Hébergement )

شهادة الاستقبال للحصول على التأشيرة: لماذا وكيف تحصل عليها؟

عنوان:
إجراءات
يجب على الأجانب الراغبين في الإقامة لمدة أقل من ثلاثة أشهر في فرنسا او احد بلدان منطقة شنغن ، كجزء من زيارة خاصة أو عائلية ، تقديم شهادة الإسقبال للحصول على التأشيرة. ومع ذلك ، من المستحيل الحصول على هذا السمسم الغالي إذا لم يكن لديك تأمين صحي دولي جيد!
شهادة السكن: ما هو؟
شهادة الاستقبال ، أو “شهادة التوثيق” ، هي وثيقة مملوءة في قاعة البلدية من قبل شخص مقيم في فرنسا – قد يكون من فرنسي أو أجنبي – ويرغب في استضافة ، لمدة تصل إلى ثلاثة أشهر ، غريب خلال اقامته. هذه هي شكلي أساسي للوصول إلى الأراضي الممنوحة للزائر الأجنبي.
تتوافق الشهادة مع نموذج موحد للإدارة (Cerfa 10798 * 03) ، للانسحاب في قاعة المدينة ، ويجب بالطبع أن يتم ملؤها بعناية! يجب أن تذكر الوثيقة الهوية الكاملة للشخص الذي سيرحب بالزائر إلى منزله ، بالإضافة إلى هوية الزائر نفسه ورقم جواز سفره. كما تتطلب الوثيقة تفاصيل عن خصائص السكن بحيث يمكن للسلطات ضمان ضمان ظروف معيشة كريمة.
أخيراً وليس آخراً ، من الضروري أن يكون الأجنبي مشمولاً بتأمين صحي دولي بسقف تعويض لا يقل عن 30000 يورو. يمكن الاشتراك في هذا التأمين من قبل الزائر أو من قبل مضيفه.
ملاحظة هامة : المعلومات الواردة في هذه المقالة هي عبارة على خبرة عدة سنوات في تحيين ملفات طلب التأشيرة وهناك عدة طلبات لتأشيرة شنغن قد رفضت بنفس الاسباب المذكورة سابقا مثال على ذالك قيام موظف في مؤسسة عمومية يطلب تأشيرة ويرفق الملف بدعوة من شركة لصناعة الادوية و المجال الوظيفي الخاص به لا علاقة له لا من بعيد ولا من قريب بهاته الشركة  لذا عند دراسة طلب التأشيرة من قبل موظفي مصلحة التأشيرات يرفض منح التأشيرة لان الغرض من الزيارة لا علاقة له بالدعوة و هناك الكثير مممن وقعو في هذا الخطأ
يمكنكم تصفح موقعنا هناك الكثير من المواضيع المهمة في اطار السفر و السياحة و حتى الهجرة و العمل والدراسة في الخارج  و سوف تجدون عناوين السفارات والقنصليات و المثليات الدبلوماسية  في اغلبية الدول العربية ودول الخليج

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *