دول بدون فيزا للجزائريين : اذ كنت مواطن جزائري و حامل للجواز السفر الجزائري و كنت تتسائل على الدول بدون فيزا للجزائريين  ، فالجواز السفر الجزائري يحتل المرتبة 57 في العالم من حيث قوة جوازات السفر وفقًا لمؤشر Henley Passport 2020. “قوة” جوازات السفر هي عدد الوجهات التي يمكن لحامليها الوصول إليها بدون تأشيرة. يتتبع المؤشر 199 جواز سفر و 227 وجهة سفر. يمكن لللجزائريين السفر إلى 13 دولة بدون تأشيرة و 37 دولة عن طريق التأشيرة عند الوصول أو بتأشيرة إلكترونية و 174 دولة بفيزا تستخرج من السفارات والقنصليات

قائمة الدول بدون فيزا للجزائريين 2020

كل شخص منا فيه رغبة  التجول  و ، الرغبة في السفر ورؤية العالم. الجزائر  بلد متنوع ثقافيًا حيث لكل مقاطعة أو مدينة ما يجعلها متميزة. هناك العديد من العجائب التي يجب أن تراها وتجربة فريدة لتنغمس فيها ، في الجزائر  . ولكن ، بين الحين والآخرو لو  مرة واحدة على الأقل ، يرغب كل فرد في السفر إلى خارج  الجزائر  والمغامرة خارج البلاد ورؤية الثقافات الأخرى وتجربتها. لكن الواقع شيئ عندما تضطر إلى الوقوف في طوابير طويلة للحصول على تأشيرة لبدء مشاريع السفر و  المغامرة. فيما يلي قائمة بالدول بدون فيزا للجزائريين و التي يمكن للجزائريين السفر اليها بدون تاشيرة !

[table id=16 /]

 

دول بدون فيزا للجزائريين 2020
قائمة الدول بدون فيزا للجزائريين

 

اللون الأخضر : دول بدون فيزا للجزائريين

اللون الازرق : دول تطلب تاشيرة الكترونية /أو تاشيرة عند الوصول

اللون الأحمر : دول تطلب تاشيرة في السفارة أو القنصلية أو مغلوقة الحدود في ضل وباء كورونا

قائمة الدول التي تحتاج الى فيزا الكترونية للجزائريين/فيزا عند الوصول للجزائريين

[table id=17 /]

دول أوروبية بفيزا الكترونية للجزائريين

تعتبر جورجيا من الدول التي يدخلها الجزائريين بفيزا الكترونية  و ايضا هناك دول اخرى دول اخرى الا هناك دول غلقت حدودها للسياح بسبب وباء كوفيد COVID-19 .وهذه القائمة ليست نهائية و سيتم دائما التحديث بشكل يدوي للقوائم من طرف موقع خطوة نحو التأشيرة و ليكون دليلك الدائم للسفر والسياحة

فيزا شنغن للجزائريين

أغلبية الدول الاوروبية تشترط التاشيرة للجزائريين لدخول اراضيها خاصة دول شنغن و الدول التي يسافر اليها الجزائريون بكثرة هيا فرنسا و اسبانيا و ايطاليا و هذه روابط متطلبات طلب فيزا شنغ للجزائريين لهاته الدول :

فيزا اسبانيا للجزائريين

فيزا فرنسا للجزائريين

فيزا ايطاليا للجزائريين

ترتيب جواز السفر الجزائري في العالم 2020

ترتيب الجواز السفر الجزائري -دول بدون فيزا للجزائريين
ترتيب الجواز السفر الجزائري -دول بدون فيزا للجزائريين 2020
ترتيب الجواز السفر الجزائري -دول بدون فيزا للجزائريين 2020
ترتيب الجواز السفر الجزائري -دول بدون فيزا للجزائريين 2020

ملاحظة هامة

ننصح كل اخواننا الجزائريين أن يتصلو بسفارات و قنصليات الدول بدون فيزا للجزائريين 2020 حتى يتأكدو يقينا أنهم مسموح لهم السفر

دول بدون فيزا للجزائريين 2022

دول بدون فيزا للجزائريين: يتسائل الكثير من الجزائريين ، ما هي قوة جواز السفر الجزائري ؟ماهي قائمة الدول يمكن زيارتها بدون فيزا للجزائريين ؟ما هي الدول اوروبية بدون فيزا للجزائريين ؟ دائما ما يشكل صداعا لمعرفة اذا كانت اي  دولة ما تحتاج الى تأشيرة للسفر اليها ، لحاملي جواز السفر الجزائري ، دون العناء الذهاب الى السفارات و الممثليات الديبلوماسية و الانتظار في طوابير من اجل الحصول على فيزا مسبقة ، مع الكثير من المتطلبات و المصاريف لاستخراج التأشيرة

هي واحدة من القضايا التي يواجها الجزائريين ، في هاته المقالة ، سوف نتحدث عن الدول بدون فيزا للجزائريين ، و التي يمكن زيارتها بدون تأشيرة مسبقة ، أو تأشيرة عند الوصول الى المطار ، حولنا كل جهدنا جمع البيانات و المعلومات و تبسيطها لك اخي القارئ ، و هناك معلومات تتحدث دوريا ، و يمكن ان تجد بعض التناقضات احيانا ، و سوف ندرج روابط المصادر اسفل المقالة .

قوة جواز السفر الجزائري 2022

“وفقا لمؤشر هينلي لتصنيف و ترتيب جوازات السفر في العالم  ، جواز السفر الجزائري حاليا في المرتبة 80 من قائمة ترتيب و تصنيف جوازات السفر في العالم . فقط لإعطاء منظور اخر , الإمارات العربية المتحدة لديها أقوى جوازات السفر في العالم العربي  حيث يمكن حامله من السفر الى اكثر من 152 دولة بدون فيزا ، في حين أن العراق و سوريا حاليا من اضعف جوازات السفر  في العالم ـ في حين احتل جواز السفر الياباني و جواز سفر سنغافورة في المرتبة الاولى عالميا ، حيث يمكن لمواطني هاته الدول السفر لاكثر من 192 دولة بدون تأشيرة ، في حين يمكنك جواز السفر الجزائري السفر  الى تركيا بدون تأشيرة ، ، و دخول 64 دولة اخرى ، و يمكن للجزائريين السفر الى ماليزيا و البرازيل ، و كولومبيا بدون فيزا  ، ومن بين هاته الدول 64 ، هناك دول تتطلب فيزا عند الوصول الى احد مطاراتها او احد المعابر الحدودية  ، مقابل مبلغ بسيط ، وهناك دول تحتاج ايضا الى تصريح سفر الكتروني (EAT).

و مع ذالك يحتاج حاملي جواز السفر السعودي ، للسفر لاكثر من 150 دولة ، الى طلب تأشيرة مسبقة ، من إحد السفارات ، و الممثليات الديبلوماسية في المغرب ، مثل امريكا ، او إحد الدول الاعضاء في منطقة شنغن ، كفرنسا ، وسويسرا ، والسويد ..الخ .

تصنيف مؤشر هينلي لتصنيف جواز السفر  في العالم

مؤشر هينلي آند بارتنرز The Henley Passport Index  لتصنيف جواز ات السفر في العالم ، و ترتيب الدول حسب مستوى حرية التنقل التي تقدمها لمواطنيها. فهو مؤشر يحلل لوائح التأشيرات لاكثر من 200 بلدا و 227 وجهة وإقليما في العالم ، ،ورتب لهم من قبل عدد من تأشيرة دخول البلدين. البلد الموقف في الترتيب يتم تحديدها من قبل عدد من البلدان في العالم التي يمكن للمواطنين الدخول بدون تأشيرة مسبقة (بدون تأشيرة أو تأشيرة عند الوصول او تصريح سفر الكتروني ).

 

دول بدون فيزا للجزائريين

هناك عدة دول بدون فيزا للجزائريين  (دول لاتحتاج فيزا للجزائريين ) ، و تقدر ب 64 دولة يمكن لحاملي جواز السفر الجزائري السفر اليها بدون تأشيرة مسبقة ، هناك ما يعادل 28 دولة من  الدول مسموح دخولها بدون تأشيرة للجزائريين، و 40 دولة عن طريق تاشيرة عند الوصول للمطار و هناك 2 دول دول تحتاج الى تصريح سفر الكتروني ، و فيما يلي قائمة الدول بدون فيزا للجزائريين حسب موقع passport index   ، مع ادراج مدة الاقامة في تلك الدولة المسموح به في حدود القانون .

 

قائمة الدول التي يمكن للجزائريين زيارتها بدون فيزا

Similar Posts

One Comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *