إذا كنت تخطط لزيارة سويسرا ، فانت بحاجة إلى تقديم طلب للحصول على تأشيرة سويسرا مسبقا. أو أي تأشيرة من تأشيرات شنغن تسمح لحاملها بالدخول الى  سويسرا (أو أي بلد من منطقة شنغن) لمدة أقصاها 90 يوما في غضون ستة أشهر.

سويسرا هي واحدة من 26 شنغن منطقة البلدان التي لديها تأشيرة ومراقبة الحدود خالية من السفر بينهما. وهذا يعني أن أي شخص من بلد منطقة شنغن يستطيع أن يسافر بحرية  إلى سويسرا من دون تأشيرة لمدة أقصاها 90 يوما في غضون ستة أشهر.

سويسرا المعروفة بالسلاسل الجبلية الجميلة والبحيرات واضحة وضوح الشمس و التزلج و المنتجعات و القرى الخلابة. على هذا النحو, سويسرا شعبية من ناحية الجذب السياحي التي تجذب الملايين من الناس من جميع أنحاء العالم .

المواطننين العرب سوف يحتاجون إلى التقدم للحصول على فيزا سويسرا لدخول بلد جبال الألب إذا كنت تريد أن تسافر إلى سويسرا لزيارة أفراد عائلتك أو أصدقائك او في مهمة عمل أو كطالب ، قد تضطر إلى طلب تأشيرة سويسرا حسب الغرض من الزيارة.

خطوات الحصول على تأشيرة سويسرا

للحصول على فيزا سويسرا سوف تحتاج إلى معرفة الإجراءات التي يجب اتباعها للحصول عليها وفق الخطوات التالية :

  1. معرفة ما إذا كنت بحاجة إلى تقديم طلب للحصول على تأشيرة دخول إلى سويسرا.
  2. تحديد نوع تأشيرة سويسرا التي تحتاج إليها.
  3. معرفة أين يمكنك طلب التأشيرة.
  4. حجز موعد لايداع ملف طلب فيزا سويسرا.
  5. ملء استمارة طلب التأشيرة سويسرا شنغن.
  6. جمع الوثائق المطلوبة.
  7. دفع رسوم تأشيرةسويسرا
  8. مقابلة التأشيرة.
  9. معالجة طلب تأشيرة سويسرا.

معرفة ما إذا كنت بحاجة إلى تقديم طلب للحصول على تأشيرة دخول إلى سويسرا

ما إذ كنت بحاجة إلى تأشيرة دخول إلى سويسرا في زيارة لها ، يعتمد إلى حد كبير على جنسيتك.

إذا كنت مواطن من الاتحاد الأوروبي (EU) أو المنطقة الاقتصادية الأوروبية (EEA) البلد, أنت أيضا لا تحتاج إلى تأشيرة لدخول سويسرا للإقامة لمدة تصل إلى 90 يوما.

شنغن منطقة الاتحاد الأوروبي و المنطقة الاقتصادية الأوروبية المواطنين قد لا تحتاج إلى تأشيرة إذا كانت ترغب في البقاء لفترة أطول من 90 يوما سواء. واذ تكنت تريد البقاء أكثر من ذالك سوف تحتاج الى تأشيرة حسب الغرض من الزيارة

المواطنيين العرب يحتاجون الى تأشيرة لدخول الأراضي السويسرية الا في حالة حصولهم على تأشيرة شنغن لاي بلد من الدول 26 المذكورة سابقا.

تحديد ما هو نوع تأشيرة سويسرا للحصول عليها  

لسبب ما هل ترغب للسفر إلى سويسرا ؟ لزيارة العائلة ؟ من أجل رحلة عمل ؟ أو ربما كنت ترغب فقط في رؤية هذا البلد من أجل السياحة و يجب تحديد الغرض من السفر هو لأن متطلبات يمكن أن تختلف بناء على ذلك

حسنا, سوف تحتاج إلى التقدم للحصول على تأشيرة سويسرا بناء على الغرض من السفر وفقا لذلك هناك أنواع مختلفة من تأشيرات سويسرا يمكن أن تكون:

  • تأشيرةالعبور : تمنح هاته التأشيرة أثناء تغيير الطائرة في أحد مطارات سويسرا من أجل مواصلة السفر إلى اي بلد خارج بلدان منطقة شنغن .
  • تأشيرة سويسرا السياحية/ زائر :تسمح لك لزيارة سويسرا (وغيرها من دول منطقة شنغن) لمدة 90 يوما في غضون ستة أشهر لأغراض السياحة أو زيارة العائلة أو الأصدقاء
  • تأشيرة العمل في سويسرا : يمكنك الدخول الى الاراضي السويسرية (وغيرها من دول منطقة شنغن) لمزاولة العمل .
  • تأشيرة سويسرا الدراسية : تمنح هاته التأشيرة للطلاب الذين يريدون الدراسة في الجامعات و المعاهد السويسرية .
  • تأشيرة سويسرا لم الشمل العائلي : تصدر الرعايا الأجانب الذين يرغبون في الانضمام إلى أفراد أسرهتم الذين يحملو الجنسية السويسرية أو  المقيمين

معرفة أين التقدم بطلب للحصول على تأشيرة سويسرا

في معظم الحالات, سوف تحتاج إلى معرفة التمثيل السويسري في بلدك. هذا يمكن أن تكون السفارة السويسرية أو القنصليةأو مركزخدمات التأشيرات المعتمدة كشركة في اف أس جلوبال  ومع ذلك ، ليس كل الدول لديهم ممثليات ديبلوماسية لسويسرا .

في تلك الحالات تحتاج إلى معرفة في أي سفارة أو ممثلية ديبلوماسية في بلدك الاستعانة بمصادر خارجية لطلبات الحصول على التأشيرات. قد تكون بحاجة إلى السفر إلى بلد مجاور.

معرفة متى يجب تقديم طلبات التأشيرة السويسرية

لا يمكنك الحصول على تأشيرة سويسرا في نفس اليوم ،فقد تتطلب عملية الحصول عليها بعض الايام الى مدة طويلة جدا،على هذا النحو،يجب عليك طلب التأشيرة عدة ايام قبل موعد رحلتك .

وفق للتسهيلات الجديدة لعام 2020 يمكنك طلب تأشيرة سويسرا  180 يوم او على الاقل 15 يوم قبل موعد سفرك .

حجز موعد لطلب تأشيرة سويسرا

لا يمكنك الذهاب مباشرة الى سفارة سويسرا، أو القنصلية أو مركز التأشيرات المعتمد في بلدك،  وتقديم طلبات التأشيرة السويسرية،سيكون عليك أولا حجز موعد مسبق ، بعض الدول تسمح لك بحجز موعد على الانترنت،عبر الموقع الرسمي ،والبعض الآخر يتطلب حجز موعد عن طريق الهاتف أو البريد الإلكتروني، أو  أن تذهب إلى السفارةالسويسرية/القنصلية لحجز ذلك.

ملء إستمارة طلب الحصول على تأشيرة سويسرا

هناك استمارة طلب تأشيرة شنغن لسويسرا ،على الجميع ملئها عندما طلب تأشيرة سويسرا، يمكنك تحميل الاستمارة من موقع السفارة السويسرية ، و يجب عليك ملء الاستمارة  تماما وبدون أخطاء .

يتمثل ملء استمارة الطلب في كتابة جميع معلوماتك مثل :

  • المعلومات الشخصية الخاصة بك.
  • معلومات عن خلفية المهنية او الدراسية او تقاعدك الخاص بك .
  • الغرض من السفر.
  • تفاصيل أخرى في ما يخص رحلتك.
  • إذا كان هناك قسم واحد في الإستمارة لا ينطبق عليك ، لا تتركه فارغ يجب عليك كتابة( N/A).
  • طباعة إستمارة طلب تأشيرة شنغن سويسرا و التوقيع عليها.

جمع الأوراق و المستندات المطلوبة لطلب تأشيرة سويسرا

بعد أن كنت قد حجزت موعد تحتاج إلى البدء في جمع أي الوثائق التي سوف تحتاج من أجل استكمال الطلب الخاص بك،مرة أخرى، المتطلبات من الأوراق و الوثائق قد تكون مختلفة حسب الغرض من السفر قد تتطلبوثائق  إضافية محددة.

فيزا سويسرا للسعوديين 2021

فيزا سويسرا للتونسيين 2021

فيزا ليختنشتاين و سويسرا للمصريين 2021

ايداع طلب تأشيرة سويسرا يوم الموعد

بعد إجراء الخطوات السابقة الذكر و تحديد الموعد ، يجب عليك الحضور 15 دقيقة قبل الموعد على الاقل و سوف تجد في انتظارك احد الموظفين في السفارة، و يجب عليك إحضار جميع المستندات، و إستمارة طلب التأشيرة الذي سبق و ذكرناه، و ان تكون على أتم الاستعداد لدفع رسوم اصدار تأشيرة سويسرا .

بعد ذالك سوف تجتمع مع موظف قسم التأشيرات لاستلام طلبك، و أحيانا ممكن إجراء مقابلة معك لدراسة ملفك وطرح عليك بعض الاسئلة.

إجراء مقابلة طلب تأشيرة سويسرا

مقابلة التأشيرة هو جزء مهم جدا من عملية طلبات تأشيرة سويسرا ،في يوم موعد المقابلة ، يجب أن تكون لديك القدرة لإقناع موظف أو المسؤول  أنك مرشح يستحق أن تعطيله التأشيرة.

فيجب عليك الإجابة على جميع الأسئلة تماما ، بصدق و دون تردد. يجب عليك أيضا أن تكون أنيق, في الوقت المحددو وديي و السلوك المناسب.

المقابلة تستمر ما بين 10-15 دقيقة و قد يطلب منك أسئلة حول:

  • حياتك الشخصية (العلاقات الأطفال والأسرة).
  • التعليم الخاص و الحياة المهنية.
  • كيف تخطط للسفر إلى سويسرا.
  • سبب الزيارة.
  • كيف تنوي تمويل الرحلة.
  • حيث كنت تخطط للبقاء بمجرد الوصول إلى الوجهة الخاص بك.
  • بغض النظر عن ما هي الأسئلة التي تسأل ، لا تتردد في الإجابة عليها و لا تعطي أجوبة غير مكتملة و إجابات غير صحيحة. 

رسوم اصدار تأشيرة سويسرا

عند تقديم طلبات التأشيرة السويسرية و حضور مقابلة التأشيرة،سوف تحتاج أيضا إلى دفع رسوم التأشيرةوهي غير قابلة للاسترداد، لذلك حتى لو تم رفض طلبك, أنك لن تحصل على المال الخاص بك مرة أخرى.

رسوم إصدار تأشيرة شنغن  هي نفسها لجميع دول شنغن و يتم مراجعتها مرتين في السنة، وهي عرضة للتغيير في اي وقت حسب سعر الصرف في البورصة .

نوعية الرسوم مبلغ الرسوم بعملة اليورو
تأشيرة شنغن سويسرا (لعمر 12 سنة وما فوق) 80 يورو
تأشيرة شنغن سويسرا الأطفال من 6 إلى 11 عامًا 40 يورو
الأطفال من سن 0 إلى 5 سنوات //

 

 معالجة طلب تأشيرة سويسرا

بعدما ان  قدمت طلبك وحضرت المقابلة ، ودفع رسوم التأشيرة, كل ما عليك فعله هو الانتظار ومعرفة ما إذا كان سوف تحصل على التأشيرة.

تتطلب  عادة عملية دراسة و معالجة طلب تأشيرة سويسرا في غضون 15 يوم عمل أو أكثر ، ومع ذلك  يمكن أن يستغرق وقتا أطول أو أقصر في بعض الحالات.

Similar Posts

One Comment

  1. je voulais savoir comment peux t on avoir ou participer pour immigration pour la suisse et merci infiniment.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *