|

السفارة السعودية في لندن

إذا كنت ترغب في الاتصال بالسفارة السعودية في لندن، فابحث في هذه الصفحة عن جميع المعلومات المفيدة للاتصال بسفارة المملكة العربية السعودية  في المملكة المتحدة أو للوصول إلى هناك و مع معلومات و بيانات الاتصال التالية  : البريد الإلكتروني والفاكس ورقم الهاتف وساعات العمل ، ومعلومات و تفاصيل اخرى

سفارة السعودية في لندن ،هي التمثيل الديبلوماسي رفيع المستوى  للمملكة العربية السعودية  في المملكة المتحدة، و التي تحرص على توطيد العلاقات الثنائية بين السعودية و المملكة المتحدة

يقدم القسم القنصلي ، بالسفارة السعودية في لندن خدماته القنصلية للمواطنيين السعوديين المقيمين في المملكة المتحدة ، سواءا كانو سياح أو طلاب أو مقيمين و خاصة اصدار و تجديد جواز السفر السعودي في أمريكا و فيما يلي معلومات و بيانات الاتصال بالسفارة.

عنوان السفارة السعودية في لندن

عنوان السفارة :

30 تشارلز ستريت ، لندن W1J 5DZ

30 Charles St, London W1J 5DZ, Royaume-Uni

رقم السفارة السعودية في لندن

  هاتف : 00442079173000

فاكس : 00442079173113

البريد الالكتروني السفارة السعودية في لندن

ايميل السفارة : [email protected]

الموقع الالكتروني للسفارة السعودية في لندن

من اجل معلومات و بيانات و تفاصيل اكثر ، يمكنك تصفح الموقع الالكتروني لسفارة السعودية في لندن عبر الرابط التالي :

اضغط هنا

حساب سفارة السعودية في لندن على التويتر : اضغط هنا 

اوقات الدوام و العمل في السفارة السعودية في لندن

 ايام العمل : من الاثنين الى يوم الجمعة

ساعات العمل : من 9 صباحاً إلى 4 عصراً ماعدا يوم الجمعة حتى 3 بعد الظهر ( وخلال شهر رمضان المبارك من 10 صباحاً وحتى 3 عصراً)

مقر و موقع السفارة السعودية في لندن

للوصول الى مقر السفارة السعودية في المملكة المتحدة ،لندن ، عبر استعمال تطبيقات الملاحة و الخرائط ، بإمكانك استعمال خريطة الموقع التالية :

​​​​العلاقات الاقتصادية والثقافية بين المملكة العربية السعودية وبريطانيا

ترتبط المملكة العربية السعودية مع المملكة المتحدة بعلاقات تاريخية ومميزة إنطلاقاً من القيم والمبادئ والمصالح المشتركة بينهما ، والرغبة المتبادلة لتعزيز وتطوير هذه العلاقات وتنميتها بصورة مستمرة ، في مختلف الجوانب بما فيها الجانب الإقتصادي والثقافي ، ولتوسيع دائرة الشراكة والعمل على زيادة الفرص الإستثمارية وتشجيعها وتطوير حجم التعاون القائم بينهما.

ويجمع الدولتين العديد من القنوات المشتركة لتبادل الخبرات سواء من خلال الزيارات الرسمية أو الوفود التجارية المتبادلة على مستوى القطاعين العام والخاص . ويعد “حوار المملكتين ” برئاسة وزيري الخارجية في البلدين ، إحدى القنوات المهمة ، باجتماعاته الدورية بالتناوب في البلدين ، لمناقشة التحديات التي تواجه المملكتين وللحوار والتواصل وتبادل الرؤى على كافة الأصعدة والإتفاق على تنفيذ برامج تعاون ثنائية بين الجانبين في كافة المجالات المتاحة.

كما يمثل مجلس الأعمال السعودي البريطاني بمجلس الغرف التجارية الصناعية السعودية – بإجتماعاته الدورية – قناة هامة أخرى لتعزيز وتطوير حجم التعاون القائم بين البلدين بما يخدم المصالح المشتركة للجانبين في المجالات المتعلقة بالإقتصاد والتجارة والإستثمار.

وتعد المملكة شريكا رئيسيا لبريطانيا بإعتبارها أكبر سوق في المنطقة للدول الإقتصادية الكبرى ، وتشير الإحصاءات الخاصة بحجم التبادل التجاري إلى زيادة الصادرات السعودية إلى بريطانيا نسبيا ، مقارنة بالسنوات الماضية ، حيث بلغت نحو (7) بليون ريال ، بخلاف الإرتفاع الملحوظ للصادرات البريطانية للمملكة والتي وصلت إلى نحو (18) بليون ريال ، مما يجعل الميزان التجاري يميل لصالح بريطانيا وبفارق يبلغ (11) بليون ريال. وتمثل المواد البترولية ومشتقاتها أهم الصادرات السعودية إلى بريطانيا من حيث القيمة وتليها معدات النقل وماكينات توليد الكهرباء والبلاستيك الخام وماكينات التصنيع العامة. وأما بالنسبة للصادرات البريطانية ، تصدرتها ماكينات توليد الطاقة ومعداتها وقطع غيار الطائرات والسيارات والحديد والصلب من حيث القيمة إلى المملكة.

أما في جانب الإستثمارات الأجنبية في المملكة ، تحتل بريطانيا المرتبة الثانية بعد الولايات المتحدة الأمريكية ويقدر حجم إستثماراتها المباشرة والمشتركة نحو (72) بليون ريال من ضمنها مساهمتها في (200) مشروع مشترك. بينما يقدر حجم الإستثمارات السعودية في بريطانيا نحو (21,6) بليون ريال.

وفيما يخص العلاقات الثقافية ، هناك عدد من الفعاليات والبرامج الثقافية المشتركة بين البلدين، كمشاركة المملكة في معرض لندن للكتاب الدولي وتنفيذ برامج وفعاليات بالتعاون مع المتحف البريطاني والمتاحف الأخرى في مجال العمل الثقافي، بالإضافة إلى إلتحاق الطلبة السعوديين بالجامعات والمؤسسات التعليمية في بريطانيا ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين للإبتعاث الخارجي ، حيث يفوق عددهم حاليا (20000) طالب وطالبة في مختلف التخصصات بالمملكة المتحدة .

هناك عدد من مذكرات التفاهم والإتفاقيات الإقتصادية والثقافية بين المملكتين​، من ضمنها:

·       مذكرة تفاهم بين المملكة والمملكة المتحدة للتعاون في مجال الشباب والرياضة

·       إتفاقية لتجنب الازدواج الضريبي بين المملكة والمملكة المتحدة.

·       مذكرة تفاهم في مجال التدريب التقني والفني بين المملكة والمملكة المتحدة.

·       مذكرة تفاهم بين الهيئة العامة للسياحة والآثار بالمملكة والمتحف البريطاني.

·       مذكرة تفاهم بين وزارة الصحة بالمملكة ووزارة الصحة البريطانية للتعاون في المجالات الصحية.

·       الشركة السعودية البريطانية القابضة للاستثمار (مجلس الأعمال السعودي البريطاني)

 

 

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.