أخبار التأشيراتتأشيرات دول منطقة شنغن

الإجراءات الجديدة لطلب تأشيرة شنغن |الزيادة في الرسوم و تمديد مدة التأشيرة

زيادة رسوم طلب تأشيرة شنغن

يقوم الاتحاد الأوروبي ( المفوضية الأوروبية EU) بمراجعة قواعد التأشيرة السارية سابقًا “لتحسين ظروف المسافرين العاديين وتعزيز الأدوات المتاحة للتصدي لتحديات الهجرة غير النظامية حسب بيان من المجلس الأوروبي.

وقال المصدر إن رسوم التأشيرات تتغير أيضًا من 60 يورو إلى 80 يورو للسماح للدول الأعضاء “بتغطية تكاليف معالجة التأشيرات بشكل أفضل دون إحباط المتقدمين ورسوم التأشيرة” ، مضيفًا أن إدخال آلية لتقييم ، كل ثلاث سنوات ، والحاجة إلى مراجعة مقدار رسوم التأشيرة.

تحسين الظروف والإجراءات أفضل للمسافرين

السماح بتقديم طلبات التأشيرة حتى ستة أشهر ، وفي آخر خمسة عشر يومًا قبل الرحلة
إعطاء إمكانية ملء وتوقيع نموذج الطلب إلكترونياً
إدخال نهج منسق لإصدار تأشيرات الدخول المتعدد ، والذي سيتيح للمسافرين الدائمين الذين لديهم خلفية تأشيرة التأهل لفترة صلاحية من سنة إلى خمس سنوات.
تغطية تكاليف العلاج
لضمان أن الدول الأعضاء يمكنها تغطية تكاليف معالجة التأشيرة بشكل أفضل دون ردع المتقدمين ، سترتفع رسوم التأشيرة إلى 80 يورو.

كما يشير البيان إلى أن المفوضية ستقيم بانتظام تعاون دول ثالثة في إعادة القبول. إذا كان التعاون غير مرضٍ ، “ستقترح المفوضية على المجلس اعتماد قرار تنفيذي يطبق قيودًا محددة على التأشيرات المتعلقة بالتأشيرة ، ثم رسوم التأشيرة”.

بالمقابل ، يستمر البيان “إذا اتضح أن بلدًا يتعاون في إعادة القبول” ، يمكن للجنة أن تقترح على المجلس تخفيف شروط منح تذكرة قيمة للمسافرين ، عن طريق الحد من رسوم التأشيرة ، أو تقليل الوقت اللازم لطلبات التأشيرة ، أو تمديد صلاحية تأشيرات الدخول المتعددة.


هذه الزيادة هي واحدة من التدابير التي اعتمدها أعضاء البرلمان الأوروبي ، بموجب القواعد الجديدة بشأن هذه الأنواع من التأشيرات.

، ستمكّن هذه الزيادة الدول الأعضاء من الحفاظ على عدد كافٍ من الموظفين القنصليين في جميع أنحاء العالم لتعزيز الضوابط الأمنية ، فضلاً عن تحديث معدات وبرامج الكمبيوتر ،
تنص القواعد الجديدة أيضًا على إجراءات أكثر مرونة دون أن تشكل عقبة أمام طالبي التأشير

في إنتظار تطبيق الممثليات الديبلوماسية والقنصليات لدول الإتحاد الأوروبي هذه الإجراءات سوف ندرج في صفحتنا في الفايس بوك و الموقع

المصدر : Conseil de l’UE Communiqué de presse

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق