فيزا بريطانيا للسعوديين : يعتبر السفر إلى المملكة المتحدة وجهة مثيرة ومثيرة للاهتمام للكثير من السعوديين، سواء لأغراض السياحة أو العمل أو الدراسة. تتمتع بريطانيا بتاريخ غني وتراث ثقافي متنوع، ما يجعلها واحدة من أكثر الوجهات المفضلة للسفر في العالم.

على الرغم من الجاذبية السياحية والفرص الواسعة التي تقدمها بريطانيا، إلا أن هناك خطوة أساسية يجب على السعوديين اتخاذها قبل السفر، وهي طلب التأشيرة. تقتضي اللوائح البريطانية أن السعوديين يجب أن يحصلوا على تأشيرة قبل دخول البلاد، سواء كان السفر للسياحة أو للدراسة أو للعمل.

مقالة ذات صلة :

مراكز التأشيرات الموحد VFS في السعودية

تعتبر التأشيرة متطلبًا أساسيًا لضمان دخول إلى بريطانيا وتجنب المشاكل والتأخيرات في المطارات. تساعد هذه الإجراءات الرسمية في ضمان سلامة البلاد وتنظيم دخول الأفراد، كما تضمن تجربة سفر ممتعة وخالية من المتاعب للسعوديين الذين يخططون لزيارة بريطانيا ، و في اطار التعاون بين المملكة العربية السعودية و المملكة المتحدة ، و لتسهيل رعاياهم في السفر بين المملكتين ، تم اعفاء السعودين من طلب تأشيرة  بريطانيا ، واطلاق نظام جديد ، ما سمى بتصريح السفر الالكتروني (ETA) ، حيث يسمح هذا التصريح بسفر السعوديين بدون تأشيرة الى بريطانيا ، و مدة صلاحية هذا التصريح الالكتروني ب (2) سنتين .

إعفاء السعوديين من فيزا بريطانيا

تم اعفاء السعوديين الذين يريدون السفر الى بريطانيا من اجل السياحة او العلاج ، من طلب تأشيرة بريطانيا ، حيث يمكنهم ابيتداءا من 22 فيفري  2024 ، و التقدم بطلب للحصول على إعفاء إلكتروني من التأشيرة (EVW) ، و يتيح لهم الاعفاء الالكتروني من التأشيرة لزيارة بريطانيا لمدة تصل الى 06 اشهر من اجل :

  1. السياحة في بريطانيا
  2. الاعمال
  3. العلاج في المستشفيات البريطانية
  4. الدراسة في بريطانيا

الاعفاء الالكتروني من فيزا بريطانيا للسعوديين

للحصول على الإعفاء الإلكتروني من تأشيرة بريطانيا، يمكنك ملء نموذج عبر الإنترنت دون الحاجة إلى زيارة مركز طلب التأشيرة. يتوجب عليك ملء النموذج قبل 48 ساعة على الأقل من تاريخ رحلتك إلى المملكة المتحدة ، قبل بدء ملء النموذج، تأكد  مما يلي :

  • أن لديك جواز سفر ساري المفعول.
  • وعنوان إقامتك في المملكة المتحدة.
  • وتفاصيل رحلتك إلى ومن المملكة المتحدة، بما في ذلك التواريخ والأوقات المتوقعة للمغادرة والوصول.

فيزا بريطانيا للسعوديين اون لاين (التصريح الالكتروني للسفر )

إذا كنت ستسافر إلى المملكة المتحدة في 22 فبراير 2024 وما بعد، سوف تحتاج لتقديم طلب الحصول على تصريح سفر إلكتروني (ETA) ، بدل استخدام النظام الإلكتروني للإعفاء من التأشيرة (EVW) و في مايلي اهم الخطوات و طريقة الحصول على التصريح الالكتروني للسفر الى بريطانيا .

كم سعر فيزا بريطانيا للسعوديين (التصريح الالكتروني للسفر )

للحصول على فيزا بريطانيا للسعودين أي التصريح الالكتروني للسفر سوف تدفع  10 جنيه إسترليني ما يعادل 48 ريال سعودي ، لكل شخص مسافر إلى اللى بريطانيا ، وهذا المبلغ لا يسترد  بعد تقديم الطلب، وتتم عملية دفع رسوم التصريح الالكتروني للسفر الى بريطانيا عبر بطاقة ايئتمانية اثثاء عملية التقديم ،في التطبيق او الموقع .

مدة استخراج فيزا بريطانيا للسعوديين الالكترونية

يستغرق استخراح التصريح الالكتروني للسفر الى بريطانيا للسعوديين حوالي 3 ايام بعد تقديم طلب الحصول عليه ، من التطبيق الرسمي او الموقع الويب ، و ممكن ان يستغرق اكثر من هاته المدة .

كيفية الحصول على تصريح السفر الالكتروني (ETA) لبريطانيا للسعوديين

للحصول على تصريح السفر الالكتروني لبريطانيا للمواطنيين السعوديين ، عليك أولا بتحميل تطبيق UK ETA ، عبر الروابط الاتية :

فيزا بريطانيا للسعوديين

خطوات طلب تصريح السفر الالكتروني  لبريطانيا للسعوديين (فيزا بريطانيا للسعوديين اونلاين )

في ما يلي طريقة طلب التصريح السفر الالكتروني الى بريطانيا للسعوديين عبر هاته الخطوات :

  1. التقط أو قم بتحميل صورة لجواز السفر الذي ستستخدمه للسفر إلى المملكة المتحدة.
  2. امسح وجهك بجهازك، إذا كان يحتوي على كاميرا. لن يُطلب من الأطفال الذين تبلغ أعمارهم 9 أعوام أو أقل إجراء مسح لوجوههم.
  3. التقط أو قم بتحميل صورة لنفسك.
  4. أجب عن بعض الأسئلة عن نفسك.
  5. ادفع مقابل طلبك.
فيزا بريطانيا للسعوديين

شرح طريقة الحصول على التصريح الالكتروني للسفر الى بريطانيا للسعوديين

في مايلي فيديو يشرح طريقة الحصول على فيزا بريطانيا للسعوديين اون لاين

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *