ان استخراج فيزا امريكا للسعوديين ، ليست مهمة صعبة وتتطلب بعض المجهود ، هناك عدة متطلبات من الاوراق و كذالك هناك رسوم قنصلية يجب عليك سدادها او مانسميها سعر فيزا امريكا ، وتختلف حسب نوع وفئة التأشيرات و التي تعتمد وفقا للغرض من سفرك الى امريكا ،فالاوراق المطلوبة لتأشيرة امريكا السياحية ،تختلف عن متطلبات تأشيرة العلاج في امريكا أو تأشيرة الدراسة .

فيزا امريكا للسعوديين : انغمس في حلم امريكا! اكتشف الطريق الذي يقود إلى أضواء نيويورك المذهلة، والمناظر الطبيعية الرائعة في الغرب الأمريكي، وشوارع لوس أنجلوس الحيوية، تفتح تأشيرة الولايات المتحدة الأمريكية أبواب الفرص،  وتمنح للجزائريين الوصول إلى أرض الوعود والمغامرات والتجارب الجديدة ، انضم إلينا في هذه الرحلة المثيرة بينما نستكشف الخطوات والتحديات والانتصارات في الحصول على هذا الباب الثمين نحو أرض الحرية والابتكار: الولايات المتحدة الأمريكية

هل أنت مستعد لمعرفة كيفية التقديم على فيزا امريكا من السعودية  للسفر الى الولايات المتحدة  ؟ في هذه المقالة سوف نتطرق لاجراءات الحصول على فيزا امريكا للسعوديين خطوة خطوة .

فيزا امريكا للسعوديين كم تاخذ وقت _فيزا امريكا جدة _فيزا امريكا سياحة للسعوديين_ فيزا امريكا للسعوديين _ سعر فيزا امريكا من السعودية _فيزا امريكا 5 سنوات _تأشيرة امريكا للسعوديين
كيفية الحصول على فيزا امريكا للسعوديين

فئات تأشيرات امريكا

كقاعدة عامة ،فان عملية الحصول على فيزا امريكا من السعودية ،لا يستغرق الكثير من الوقت ،هناك فئتين من تأشيرة امريكا ، حسب الغرض من السفر الى امريكا من السعودية ، وهم كالتالي :

تأشيرة امريكا لغير المهاجرين : تستخدم هذه التأشيرة للدخول و البقاء مؤقتا في امريكا ، للأعمال التجارية و السياحية والعلاج وهناك متطلبات حسب كل نوع من فئة تأشيرات لغير المهاجرين.

تأشيرة الهجرة الى امريكا : تعطيك الفرصة أن تتواجد بشكل دائم في الولايات المتحدة مثل تأشيرة البطاقة الخضراء

انواع الفيزا الامريكية لغير المهاجريين

هناك عدة انواع من فئات تأشيرات امريكا لغير المهاجرين، على سبيل المثال عندما تريد السفر الى امريكا من السعودية لاغراض السياحة او لاغراض الترفيه  , أنها سوف تحتاج إلى الحصول على تأشيرة امريكا (B) التي تسمح لM بالبقاء في امريكا لفترة قصيرة من الوقت. و سوف نلقي نظرة على الأنواع الاخرى الأكثر شيوعا من تأشيرات امريكا, لذلك عليك أن تعرف ما نوع التأشيرة التي تحتاج إليها للسفر الى امريكا.

فيزا امريكا للسعوديين _ فيزا امريكا للمقيمين في السعودية _ مكاتب استخراج فيزا امريكا من السعودية _ كم سعر فيزا امريكا من السعودية _
فيزا امريكا للسعوديين 2022

تأشيرة امريكا السياحية

تأشيرة امريكا السياحية، يتم اصدارها للسفر الى امريكا ، من اجل السياحة و الاستجمام ،وزيارة الاصدقاء و العائلة ،و للعلاج في امريكا ويرمز لهاته التأشيرة ب (B-2) ،وعادة ما يتم جمع التأشيرتين B-1 وB-2 وإصدارهما كتأشيرة واحدة( B-1، B-2).

تأشيرة امريكا للاعمال

تأشيرة امريكا الاعمال ، وتصدر هاته التأشيرة للسعوديين الذين يسافرون الى امريكا بغرض التشاور مع شركاء الأعمال لحضور منتدى تعليمي أو علمي أو مهني أو متعلق بالأعمال أو لتسوية ممتلكات أو التفاوض حول عقد ويرمز لهاته التأشيرة ب (B-1) ، وعادة ما يتم جمع التأشيرتين B-1 وB-2 وإصدارهما كتأشيرة واحدة( B-1، B-2).

خطوات استخراج فيزا امريكا للسعوديين

للتقديم على فيزا امريكا للسعوديين ،هناك بعض الخطوات التي يجب عليك اجرائها لعملية التقديم على تأشيرة امريكا من السعودية و هي كالتالي :

  1. جمع الوثائق الأساسية لطلب التأشيرة .
  2. تعبئة نموذج DS-160 لطلب تأشيرة امريكا على الانترنت.
  3. دفع الرسوم القنصلية لاصدار فيزا امريكا للسعوديين و استلام وصل الدفع.
  4. حجز موعد مقابلة في سفارة امريكا بالرياض
  5. زيارة مركز طلبات التأشيرة و ايداع الطلب و مقابلة موظف البعثة الأمريكية في اليوم المقرر.

الوثائق المطلوبة للحصول على فيزا امريكا للسعوديين

هناك متطلبات من الوثائق المطلوبة للحصول على تأشيرة امريكا من السعودية ، حسب نوع وفئة التأشيرة ،وفقا للغرض من السفر ، وفي ميلي قائمة الوثائق الاساسية :

  • نموذج DS- 160 لطلب تأشيرة امريكا مطبوع .
  • جواز سفرساري المفعول،  يحتوى على الاقل صفحتين فارغتين وصلاحيته لا تقل عن ٣ أشهر من تاريخ العودة من امريكا. صورة الهوية الوطنية للمواطنين السعوديين وصورة بطاقة العائلة  اذ كنت مسافر رفقة العائلة .
  • صورتين شخصيتينبخلفية بيضاء .
  • وثيقة تعريف بالعملوالمسمى الوظيفي والراتب الشهري باللغة الإنجليزية وتاريخ البدء بالعمل ومدة عقد العمل، في حال كان الخطاب صادر عن قطاع خاص يجب أن يكون مصدقاً من السجل التجاري.
  • كشف حساب بنكيمختوم من البنك باللغة الانجليزية لآخر ثلاث أشهر وموضح به المبلغ الموجود في الحساب البنكي وهو بمثابة اثبات القدرة المالية لتغطية تكاليف السفر الى امريكا.

استمارة طلب تأشيرة امريكا DS – 160

استمارة طلب تأشيرة امريكا DS – 160 هي واحدة من أهم الوثائق لاجتياز المقابلة الشخصية في سفارة امريكا بالرياض  والحصول على تأشيرة لغير المهاجرين. لملء استمارة DS – 160 لطلب التأشيرة عبر الرباط التالي :

رابط نموذج DS – 160 لطلب فيزا امريكا للسعوديين

دفع الرسوم القنصلية لاستخراج فيزا امريكا للسعوديين

يتعين على أغلب السعوديين للحصول على فيزا امريكا من السعودية ، بما في ذلك الأطفال، دفع الرسوم القنصلية لطلب تأشيرة امريكا و ذلك  لتفعيل إستمارة طلب التأشيرة الخاصة بهم ، وبعد ذالك يمكنك حجز موعد المقابلة في سفارة امريكا بالرياض لطلب التأشيرة  ، ولسداد الرسوم القنصلية يجب عليك اتباع الخطوات التالية :

  1. التسجيل و انشاء ملف تعريفي في الموقع التالي : رابط الموقع من هنا
  2. اختيار تحديد موعد للوصول ال تفاصيل خيار السداد ونوع التأشيرة واكمل الخطوات الاخرى
  3. بعد ذالك انقر على خيارات الدفع يتم الدفع في فروع بنك سامبا في السعودية مع ارفاق وصل الدفع من الموقع.
  4. ملاحظة هامة :تدفع الرسوم القنصلية لاستخراج فيزا امريكا للسعوديين بالعملة المحلية حسب سعر الصرف .

رسوم استخراج فيزا امريكا للسعودين

فيما يلي جدول برسوم استخراج فيزا امريكا للسعوديين ، و في حالة رفض منح التأشيرة الرسوم لا تسترجع .

رمز التأشيرة نوع وفئة تأشيرة امريكا مبلغ الرسوم بالدولار مبلغ الرسوم بالريال س
B فيزا امريكا السياحية و فيزا رجال الاعمال 185 دولار 693 ريال س
F فيزا الدراسة في امريكا (اكاديمي) 185 دولار 693 ريال س
M فيزا الدراسة في امريكا (مهني) 185 دولار 693 ريال س
C-1 فيزا ترانزيت 185 دولار 693 ريال س
Q فيزا امريكا للتبادل الثقافي 190  دولار 722 ريال س
I فيزا امريكا للصحفيين و الاعلاميين 185 دولار 693 ريال س

عناوين مكاتب استخراج الفيزا الامريكية في السعودية

يتم اجراء مقابلة تأشيرة امركيا في مكاتب التأشيرات على مستوى سفارة امريكا بالرياض ، وقنصلياتها في جدة و الظهران ، و يمكك النقر هنا لمعرفة تفاصيل العناوين أو عللى الرابط التالي :

عنوان سفارة امريكا في السعودية و قنصلياتها بجدة والظهران 

مدة استخراج فيزا امريكا للسعوديين

بعد اجراء مقابلة طلب تأشيرة امريكا في سفارة امريكا بالرياض ، وتم قبول طلبك من قبل موظف البعثة ، عادةً اصدار الت|أشيرة في مدة 10 عشرة ايام على الاكثر .

متابعة  واستفسار عن حالة الفيزا الامريكية من السعودية

مكاتب استلام  الفيزا الامريكية و جواز السفر  في السعودية

بعد اصدار سفارة امريكا بالرياض وقنصلياتها بجدة و الظهران ، سوف يتم ارسال جوازات السفر الى مكاتب ارامكس في العناوين التالية :

  • مكتب ارامكس في الرياض

السليمانية القديمة

أبو بكر الرازى 2722.

  • مكتب ارامكس بجدة

شارع المدينة بين شارع قريش و حيرة بجوار مزادا حى البوادى

  • مكتب ارامكس الدمام

مبنى اراميكس, بجانب برج السحيمي , طريق الملك عبد العزيز (طريق الميناء)

منطقة الخالدية, الدمام

أهم النصائح لمقابلة التقديم على فيزا امريكا للسعوديين 

بعد تحديد موعد المقابلة في سفارة امريكا للحصول على الفيزا الامريكية ، يجب عليك الحضور قبل الموعد بحوالي نصف ساعة ،و لذالك لاجل الإجراءات الامنية للدخول الى السفارة الامريكية في الرياض او القنصليات بجدة و الظهران ، ويجب ان ترفق معك الاوراق المطلوبة لمقابلة التقديم على فيزا مريكا من السعودية  و التي سبق و تكلمنا عليها و المتمثلة في :

  • نموذج DS-160 مطبوع
  • جواز سفر ساري
  • صور فوتغرافية
  • وصل دفع الرسوم القنصلية
  • خطاب توظيف
  • دعوة من احد الافراد العائلة او الاصدقاء المقيمين في امريكا
  • شهادة مدرسية بالنسبة الى الطلبة
  • كشف حساب بنكي ل 3 ثلاثة اشهر الاخيرة ،به مبلغ يغطي تكاليف مدة الاقامة في امريكا
  • مستندات داعمة اخرى
  1. يجب عليك حفظ جميع المعلومات التي ملئتا في نموذج DS-160 (تاريخ السفر  والعودة،الاماكن التي سوف تزورها..الخ )
  2. يجب عليك ارتداء ملابس انيقة و نظيفة  .
  3. يجب عليك ان تكون هادئ و ان تكون لديك الثقة و ان تبتسم قد المستطاع .
  4. يجب عليك الاجابة على كل اسئلة موظف السفارة بأدب  و بدون جدال و الاجابة تكون مختصرة .
  5. لا يجب عليك سؤال موظف السفارة الا اذا طلب منك .
  6. من الافضل لك ترك متعلقاتك الشخصية خارج السفارة او في مكتب الاغراض  (هاتف ،جهاز محمول ..الخ).

الاسئلة الشائعة حول فيزا امريكا سياحة للسعوديين 

فيزا امريكا للسعوديين كم تاخذ وقت ؟

يأخذ طلب الحصول على فيزا أمريكا للسعودية 10 ايام من الوقت كحد اقصى

كم سعر فيزا امريكا السياحية من السعودية

تبلغ رسوم استخراج فيزا امريكا للسعوديين السياحية تقريبا حوالي 693 ريال سعودي حسب سعر الصرف ، و 185دولار امريكي .

اهم الاماكن التي يجب عليك زيارتها في امريكا 

بعد ان يتم منحك فيزا امريكا من السعودية ، و بعد اجراءك جميع الحجوزات اللازمة من حجز طيران و حجز مكان الاقامة في فندق او هوستل او عند احد افراد العائلة ، او الاصدقاء ، سوف نقترح عليك زيارة افضل الاماكن السياحية في امريكا المعروفة و المشهورة ، و هي كالتالي :

مدينة نيويورك : اذ كنت تريد السفر من السعودية الى امريكا ، فمن الاحسن ان تكون اول مدينة يجب عليك زيارتها هي مدينة نيويورك  ، و هي واحدة من اجمل مدن العالم و اشهرها ، سوف تكتشف انك في هاذه المدينة الساحرة ، التي تجذب ملايين السياح من كل بقاع العالم ، لاحيائها التاريخية و معالمها السياحية  القريبة من بعضها البعض ، و يمنكنك زيارة متاحفها ، و التسوق في محلاتها ، اذ كنت تريد قضاء عطلة او اجازة فمدينة نيويورك هي الوجهة الافضل و الاحسن ، بدون اننسى مجسم الحرية ، و سنرال بارك اهم الاماكن التي  يجب عليك زيارتها.

تايمز سكوير Times square: اثناء زيارتك لمدينة نيويورك ، عليك بزيارة اهم مقصد سياحي فيها ، وهو ميدان التايمز (Times square) ، و الذي يعد من اهم التقاطعات التجارية في مدينة نيويورك ، و الذي يقع وسط منهاتن ، والذي يسمى ايضا مركز الكون و مفترق طرق العالم ، و الشارع الذي لا ينام ، بحيث تغطي اللافتات الاشهارة معظم جدران الشارع ، و الكثير من المحلات التجارية ، ويعد من افضل الاماكن المقصودة من السياح من كل انحاء العالم .

مدينة كاليفورنيا : تعتبر مدينة كاليفورنيا  ثالث أكبر ولاية في الولايات المتحدة الأمريكية ، و هي من بين اهمك المدن الامريكية و يمكنك زيارة مدينة الالعاب ديزني لاند و زيارة شواطئها الجذابة و التمتع في شواطئ ماليبو المشمسة الشهيرة و مشاهدة غروب الشمس في تلال سان فرانسيسكو الرائعة، كما ييتظرك في كاليفورنيا الكثير من المفاجائات.

سان دييغو : اثناء زيارتك لمدينة كاليفورنيا ، لاتنسى زيارة سان دييغو من اهم المدن والاكثرها شهرة في مدينة كاليفورنيا ، و التي تجذب السياح من كل انحاء العالم .

هذه كانت اهم المدن و الاماكن السياحية في امريكا ، وهناك الكثير و الكثير لتكتشفه اثناء زيارتك الى امريكا .

Similar Posts

2 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *