تأشيرة هولندا للمصريين : يحتاج المصريون الذين يسافرون الى هولندا للسياحة أو الدراسة و حتى العمل ، الى التقديم بطلب تأشيرة هولندا من مصر ، هناك عدة فئات من التأشيرات التي تصدرها سفارة هولندا بالقاهرة ، حسب الغرض من السفر الى هولندا ، وفي ما يلي شرح خطوات واجراءات طلب تأشيرة هولندا للمصريين ، والاوراق المطلوبة ، وتكاليف الرسوم لاستخراج فيزا هولندا من مصر .

مقالة ذات صلة : معلومات التواصل مع السفارة الهولندية في مصر

ما هي أنواع تأشيرات هولندا للمصريين

يعتمد طلب تأشيرة هولندا من مصر  ، على الغرض من السفر الى هولندا ، تصدر سفارة هولندا بالقاهرة عدة أنواع من تأشيرات هولندا للمصريين  ، ولابد لك معرفة نوع التأشيرة حسب سبب زيارتك الى هولندا ، و منها يمكنك معرفة متطلبات اي  تأشيرة هولندا من مصر و كيفية التقديم عليها ،و في ما يلي اهم انواع تأشيرات هولندا  التي تصدرها سفارتها في مصر للمصريين .

  1. تأشيرة هولندا لعبور المطار (فيزا ترانزيت )

إذا كنت تسافر الى اي  وجهة ما و يجب عليك أن تنتقل إلى رحلة أخرى في أحد مطار ات هولندا ، فقد تحتاج إلى تأشيرة عبور المطار.

  1. تأشيرة هولندا شنغن إقامة قصيرة(أقل من 90يوم )

تسمح لك تأشيرة هولندا بالسفر  والإقامة القصيرة (تأشيرة شنغن) بالبقاء في هولندا لمدة 90 يومًا كحد أقصى. إلى جانب هولندا ، فهي صالحة أيضًا في جميع دول شنغن الأخرى. وتصدر هاته التأشيرة لاغراض السفر الى هولندا من اجل السياحة أو العلاج في مستشفياتها أو المشاركة في فعاليات  رياضية أو ثقافية او لرجال الاعمال ،الى غير ذالك من الزيارات القصيرة .

  1. تأشيرة هولندا إقامة طويلة

إذا كنت ترغب في البقاء في هولندا لمدة تزيد عن 90 يومًا ، فقد تحتاج إلى تأشيرة إقامة طويلة. وهذا ما يسمى أيضًا تصريح الإقامة المؤقتة (MVV)، وتصدر هاته التأشيرة لاغراض الدراسة في هولندا ، أو العمل في هولندا ، او لم الشمل العائلي واغراض اخرى .

  1. تأشيرة الكاريبي من مصر

إذا كنت تخطط لرحلة إلى الأجزاء الكاريبية من مملكة هولندا ، فقد تحتاج إلى تأشيرة كاريبية. سيسمح لك ذلك بزيارة أروبا وبونير وكوراساو وسابا وسانت أوستاتيوس وسانت مارتن. تصدر تأشيرة الكاريبي للمصريين الذي تكون وجهتهم فقط جزر الكاريبي من مصر

تسهيل تأشيرة هولندا للمصريين

إذا كنت ترغب في السفر إلى هولندا مع أحد أفراد أسرتك من الاتحاد الأوروبي أو المنطقة الاقتصادية الأوروبية أو مواطن سويسري أو الانضمام إليهم هناك ، فيمكنك التقدم بطلب للحصول على تسهيل الحصول على تأشيرة هولندا من مصر .

الاوراق المطلوبة لاستخراج فيزا هولندا من مصر         

بعد معرفة انواع تأشيرات هولندا ، يمكنك الان في جمع و اعداد و اكمال طلب تأشيرة الخاص بك أو بأفراد عائلتك  ، وفي مايلي جميع الاوراق المطلوبة لاستخراج تأشيرة هولندا للمصريين :

  • استمارة طلب تأشيرة هولندا تملئ و تطبع و تمضى من طرف المتقدم  من هنا تحميل استمارة تأشيرة هولندا للمصريين
  • جواز سفر صالح لمدة 6 اشهرمن تاريخ السفر (و الجوازات السفر السابقة)
  • صورتان حديثتان خلفيتهما بيضاء
  • تأمين صحي للسفر
  • حجز تذكرة طيران
  • حجز فندقي مؤكد أو دعوة من طرف صديق أو العائلة
  • شهادة تحركات من العباسية (كيفية استخراج شهادة التحركات من مجمع التحرير )
  • كشف حساب بنكي لاخر 6 اشهر بمبلغ جيد باللغة الانجليزية و يحبذ استخراجه قبل اكثر من 7 ايام قبل التقديم فيزا هولندا من مصرع.
  • للعاملين : خطاب مطبوع و مختوم من العمل يذكر فيه المرتب الشهري و المهنة و رقم التامين الاجتماعي.
  • للتجار ورجال الاعمال: بالنسبة لأصحاب الأعمال الخاصة والشركات مطلوب السجل التجاري والبطاقة الضريبية
  • للطلاب : شهادة مدرسية + ملف الكامل للكفيل (أب ،الام ، الاخ ….).
  • المتقاعدين : شهادة تقاضي منحة التقاعد

ملاحظة هامة

 كل الاوراق  المطلوبة و الصادرة باللغة العربية  تترجم الى لغة البلد الذي تطلب منه التاشيرة (الهولندية) او اللغة الانجليزية فى مكتب ترجمة معتمد من سفارة هولندا من مصر.

 

حجز ميعاد سفارة هولندا في مصر

لحجز موعد للتقديم على طلب تأشيرة هولندا للمصريين ، على مستوى مكاتب التأشيرات ، حيث يجب عليك التسجيل في الموقع عبر انشاء حساب خاص بك ، بعد ذالك تقوم بعملية الحجز  ، احيانا لا تتوفر مواعيد ، يمكنك التجريب مرة اخرى في وقت لاحق ، عبر الرابط التالي :

رابط موقع حجز ميعاد طلب تأشيرة هولندا في مصر

سعر فيزا هولندا من مصر

لاستخراج تأشيرة هولندا للمصريين ،هناك عدة رسوم قنصلية عليك معرفتها لاستخراج فيزا هولندا من مصر ، وهناك ايضا رسوم خدمات مركز تأشيرات هولندا في مصر و المتمثل في شركة في أف أس جلوبال VFSGLOBAL  و تتمثل الخدمة في استلام طلبك و ارساله الى السفارة من اجل المعالجة ، ويقدم ايضا خدمات إختيارية كخدمة الصالة المميزة و خدمات تسليم جواز السفر في عنوانك و كل هذا مبين في الجدوال التالي ،بتكلفة استخراج فيزا هولندا من مصر .

الرقم نوع الرسوم و الخدمات مبلغ الرسوم ملاحظة
01 رسوم خدمة مركز التاأشيرات VFSGLOBAL ////////// 395 جنيه مصري لكل طلب
02 تأشيرةهولندا شنغن قصيرة (للبالغين اكثر من12) 80 EUR 1،505 جنيه مصري لكل طلب
03 تأشيرةهولندا شنغن قصيرة (للاطفال اقل من12) 40 EUR 750 جنيه مصري لكل طلب
04 تأشيرةهولندا شنغن قصيرة (للاطفال اقل من6) مجانا مجانا
05 تأشيرة الكاريبي للمصريين (للبالغين اكثر من12) 80 EUR 1،505 جنيه مصري لكل طلب
06 تأشيرة الكاريبي للمصريين (للبالغين اقل من12) 40 EUR 750 جنيه مصري لكل طلب

التقديم على تأشيرة هولندا للمصريين في مكتب التأشيرات

بعد اعداد الوثائق المطلوبة ومعرفة تكاليف استخراج تأشيرة هولندا من مصر ، سوف تذهب يوم الميعاد الذي حددته من قبل ، و يجب عليك الوصول على الاقل 15 دقيقة قبل الوقت المحدد ، و بعد ذالك تبدئ اجراءات طلب التأشيرة ، و سوف يؤخذ منك القياسات الحيوية (البصمة و الصورة البيومترية ) ، يمكنك الاستفادة و طلب بعض الخدمات مثل تسليم جواز السفر في عنوانك ، أو طلب خدمة الرسائل القصيرة لتتبع حالة طلبك و الي غير ذالك من الخدمات المتوفرة .

مكتب طلبات تقديم فيزا هولندا في مصر

شركة في اف اس جلوبال هي المسؤولة على تقديم طلبات فيزا هولندا في مصر ، و فيما يلي عنوان مكتب طلبات تقديم فيزا هولندا في مصر

عنوان و موقع مكتب طلبات تقديم فيزا هولندا في مصر

52 Lebanon St. 4th Floor, Mohandesine, Giza, Egypt

تتبع طلب تأشيرة هولندا من مصر  عبر الانترنات

يمكنك ايضا ،تتبع حالة طلبك لتأشيرة هولندا من موقع في اف أس  جلوبال VFSGLOBAL ، و معرفة المرحلة التي يمر بها ، الى غاية استلام جواز السفر ، عبر الرابط التالي :

رابط تتبع مراحل طلب تأشيرة هولندا للمصريين

Similar Posts

4 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *