شارع اورتاكوي اسطنبول، أحد أهم وأشهر الاماكن السياحية في اسطنبول، و يسمى ايضا عند السياح العرب ايضا بشارع البطاطا نسبة لطبق الكومبار بالبطاطا ويتميز كورنيش أورتاكوي اسطنبول بإطلالة رائعة لمضيق البوسفور حي نابض بالحياة دائمًا ووجهة متكررة لأي شخص تطأ قدمه في إسطنبول .

تنصهر فيها مجموعة متنوعة من الثقافات في الماضي ، تعزز منطقة Ortakoy تجربتك بجوها المفعم بالحيوية في أي وقت من اليوم. محاطة بشوارع ساحرة مليئة بالمطاعم العصرية وكذلك المقاهي المحلية والمطاعم والنوادي الليلية والمعارض والمجوهرات والمحلات ولاقامة في افضل الفنادق في اورتاكوي.

اين تقع منطقة اورتاكوي ؟

تقع منطقة اورتاكوي في منطقة بشكتاش اسطنبول في تركيا على ضفاف البوسفور و هي احد الوجهات السياحية في اسطنبول و خاصة الشباب عشاق السهر و الترفيه و هناك الكثير من المطاعم و المقاهي و الفنادق والنوادي الليلية

أورتاكوي شارع البطاطا

يتردد على هذه منطقة أورتاكوي اسطنبول الكثير من السياح الاجانب و شباب إسطنبول لتخصصها في KUMPİR (بطاطا كبيرة مخبوزة بالزبدة ومملحة يمكن ملؤها بعد ذلك بعدة مكونات من اختيارك: مثل الذرة والنقانق والوزن الصغير والتوابل والجزر والسميد إلخ. .)

مقالة ذات صلة : فيزا تركيا 2021

اورتاكوي في الليل

تعتبر الحياة الليلية في منطقة اورتاكوي بشكتاش اسطنبول ملونة للغاية جيث تتواجد أفخم المطاعم و المقاهي و النوادي الليلية ذات جودة عالية و شعبية على طول ساحل اورتاكوي حيث هذه المنطقة مشهورة بين الاتراك والسواح ويزورها الكثير من المشاهير بشكل متكرر  وتستمر السهرات والترفيه طوال الليل.

بازار أورتاكوي في اسطنبول تركيا

يقام بازار اورتاكاوي كل يوم خميس في الشوارع المجاورة لمسجد اورتاكوي في مدينة اسطنبول، والذي يطل مُباشرةً على مضيق البوسفور، ويعتبر من أهم بازارات اسطنبول الشعبية  المعروفة و المقصودة من طرف الاتراك و السياح الاجانب حيث يمكنك شراء الملابس و الاحذية و الاكسسوارات و الهدايا لعائلتك و اصدقائك و يتميز ايضا بازار أورتاكوي باسعاره الرخيصة و يمكنك شراء الفواكه و الاطعمة بأقل الاسعار في اسطنبول

جسر البوسفور  اورتاكوي اسطنبول

في عام 1973 ، تم افتتاح جسر البوسفور المعلق في اسطنبول بين منطقة أورتاكوي (أوروبا و Beylerbeyi Asia) لأول مرة في التاريخ يوجد رابط فعلي بين القارتين.

يمكن التقاط أجمل صور الجسر في منطقة اورتاكوي. طوال الليل ، يجذب جسر البوسفور عيون السائحين وسكان إسطنبول بعرض ضوئي رائع.

جامع اورتاكوي اسطنبول

مسجد اورتاكوي (جامع أورطة كوي) في  اسطنبول و يسمى ايضا أو المسجد المجيدية (بالتركية  Büyük Mecidiye Camii أو Ortaköy Camii)) يعد من افضل واشهر  معالم الجذب السياحي في اسطنبول حيث يزوره الالاف من السياح لالتقاط الصور التذكارية

تم بناء مسجد المجيدية في عام  1853 من قبل السلطان عبد المجيد عن طريق الهندسة المعمارية الباروكية على شاطئ مضيق البوسفور جامع أورطة كوي وكان يوجد مكانه المسجد الذي بناه صهر الوزير إبراهيم باشا وهو محمود أغا.  وعلى باب الجامع يوجد ختمه وكتابة تدل على ذلك. تم ترميم أساسات الجامع نتيجة ضعف البناء في عام 1960م وتم تقوية أساساته حتى عمق 20م.

مقالة ذات صلة : فيزا تركيا للسعوديين 2021

المطاعم في اورتاكاوي اسطنبول تركيا

توجد الكثير من المطاعم و المقاهي و البارات في منطقة اورتاكوي اسطنبول و سوف نذكر اهم المطاعم و افضلها في هاته المنطقة السياحية في تركيا

مطعم روبي Ruby اورتاكاوي اسطنبول

يقع مطعم روبي ruby في منطقة اورتاكاوي مع جوها الخلاب وإطلالة مبهرة على مضيق البوسفور و نكهات فريدة من نوعها على مستوى افضل مطعم في منطقة اورتاكاوي  حيث تقدم احلى الاطباق التركية واليابانية و افضل الاذواق العالمية كما يمكنك قضاء أمسية في مطعم روبي في اورتاكاوي و تستمتع بمضيق البوسفور من حدائق بجانب الماء أو شرفة مراقبة تتمتع بإطلالة رائعة تبعث على الاسترخاء والاستفادة تجربة ترفيهية جديدة  ويفتح المطعم  للخدمة كل يوم في الساعة 17:00

تترواح اسعار الاطباق في مطعم روبي اورتاكاوي ما بين 30 ليرة الى 110 ليرة تركية للوجبة حسب نوعية الاطباق و المشروبات و يمكنك معرفة اسعار الاطباق و انواع الاطباق و الحجز عبر الرابط التالي :

رابط موقع الويب لمطعم روبي ruby اورتاكاوي

Ruby and the House Cafe Ortaköyارتاكوي اسطنبول
Ruby and the House Cafe Ortaköyارتاكوي اسطنبول

مطعم و مقهى The House Café اورتاكوي اسطنبول

تأسس مطعم و مقهى البيت في عام 2002 من قبل 3 شركاء. بعد فترة وجيزة من افتتاح أول فرع لها في شارع Teşvikiye Atiye ، شكلت جمهورها المعتاد بأطباقها ومشروباتها وأجوائها الممتعة حيث تبرز النضارة والمذاق والموسمية. ومن بين الاطباق المقدمة في هذا المطعم المؤكولات الشرقية و الاروبية و العالمية

و يمكنك معرفة اسعار الاطباق و انواع الاطباق بالتفصيل و الحجز عبر الرابط التالي :

رابط موقع مطعم و مقهى The House Café اورتاكوي اسطنبول

مطعم و مقهى The House Café أورتاكوي اسطنبول
مطعم و مقهى The House Café أورتاكوي اسطنبول

فنادق اورتاكوي اسطنبول 

أما بالنسبة للسكن والاقامة في منطقة اورتاكوي حيث تستضيف Ortakoy مجموعة جيدة من فرص الإقامة من الشقق ذات الميزانية المحدودة ، بصرف النظر عن الفنادق في اروتاكاوي اسطنبول تتوسع من فنادق من نجمتين إلى  فنادق خمس نجوم .

فندق The Stay Bosphorus اورتاكوي اسطنبول

يقع فندق The Stay Bosphorus على المياه الزرقاء لمضيق البوسفور ، بجوار الجسر الكبير الذي يربط أوروبا بآسيا يتمتع هذا الفندق The Stay Bosphorus بموقع حصري على الواجهة البحرية الصاخبة لمضيق البوسفور ، وهو نقطة جذب شهيرة بين السكان المحليين والسياح خلال النهار والليل ، كما أنه على بعد رحلة قصيرة فقط من مناطق الجذب الرئيسية ومراكز التسوق في المدينة ، ويسمح بالسفر بسهولة عن طريق البحر بفضل رصيف العبارة الساحر الذي يقع بجواره مباشرة.

  • لمعرفة اسعار الغرف في فندق The Stay Bosphorus بمنطقة اورتاكوي اسطنبول و الحجز عبر موقع البوكينغ booking :

رابط  الفندق The Stay Bosphorus Ortakoy istanbul

فندق The Stay Bosphorus أورتاكوي اسطنبول
فندق The Stay Bosphorus أورتاكوي اسطنبول



Booking.com

فندق Ortakoy Aparts اورتاكوي اسطنبول

يقع فندق Ortakoy Aparts بموقع مركزي على بعد 700 متر من مضيق البوسفور في منطقة اورتاكوي اسطنبول. يوفر مسبحًا في الهواء الطلق وجيم وغرفة ألعاب وغرفًا مع مكتب وثلاجة.

  • تم تجهيز الغرف في Ortakoy Aparts بمفروشات عصرية. تشمل جميعها منطقة جلوس وخزنة وحمام خاص.
  • يتم تقديم وجبتي إفطار وعشاء محليين الصنع يوميًا في الكافتيريا. الإفطار على طراز البوفيه. يقدم المقهى ، الذي يحتوي على تراس ، قائمة انتقائية.
  • تترواح سعر الغرفة لشخصين من 340 ليرة تركية و ما فوق مع فطور الصباح
  • لمعرفة اسعار الغرف في فندق Ortakoy Aparts بمنطقة اورتاكوي اسطنبول و الحجز عبر موقع البوكينغ :

رابط فندق Ortakoy Aparts istanbul في موقع البوكينغ 

 

أورتاكوي اسطنبول فندق Ortakoy Aparts
أورتاكوي اسطنبول فندق Ortakoy Aparts


Booking.com

كيفية الوصول الى منطقة اورتاكوي اسطنبول

قد تتسائل ايضا عن كيفية الوصول الى شارع اورتاكوي المشهور باسم شارع البطاطا ؟ لان هناك عدة طرق للوصول الى هذا الشارع و المكان السياحي و التاريخي في وسط اسطنبول و هي كالتالي :

الوصول إلى اورتاكوي Ortakoy سهل للغاية. للتنقل بين أحياء اسطنبول  إلى أورتاكوي ، قد تجد العديد من خيارات النقل. للوصول إلى اورتاكوي Ortakoy ؛

  1. من كاديكوي و أوسكودار . بالعبّارات أو القوارب العامة (فقط من أوسكودار) إلى بشكتاش ،
  2. من تقسيم ، عبر سيارات الأجرة الصفراء المشتركة (دولموس) أو الحافلة العامة إلى بشكتاش ،
  3. من بشكتاش ؛ في غضون 20 دقيقة. المشي أو الحافلات العامة التي تتبع الخط الساحلي ، (ملاحظة: بشيكتاش هي أيضًا على طريق Big Bus Istanbul Hop on Hop Off Tourist Bus )
  4. من السلطان أحمد و إمينونو ، التي باجشيلار-كاباتاس الترام (خط T1) إلى كاباتاس (المحطة الأخيرة) ومن من كاباتاس بواسطة الحافلات العامة التالية الخط الساحلي.
  5. كما يمكنك التحقق أيضًا من خريطة شبكة سكة حديد إسطنبول لمعرفة محطات الترام وخريطة خطوط العبّارات في إسطنبول للعبّارات .

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *