بتايا هي مدينة شاطئية تقع على خليج تايلاند ، على بعد 150 كم فقط جنوب شرق بانكوك حوالي ساعتين فقط بالسيارة. إن الحياة الليلية النابضة بالحياة في باتايا معروف جيدًا ، لكن السلطات المحلية قامت في السنوات الأخيرة بتحسين جودة الشواطئ وأعادت ابتكار المنتجعات السياحية  كوجهة أكثر ملاءمة للعائلات.

مع مرور الوقت  ، أصبحت بتايا تايلاند جذب مئات الآلاف من الزوار كل عاممن اجل ركوب الأمواج أو التزلج على الماء أو السباحة أو الاسترخاء أو الغطس أو الإبحار أو القيام برحلات إلى الجزر القريبة. تشمل الأنشطة الأخرى القفز بالحبال وركوب الدراجات والقفز بالمظلات. وتعتبر بتايا نقطة جذب رئيسية أخرى لزوارها وتقدم باتايا مجموعة واسعة من المطاعم التي تقدم بعض المأكولات البحرية الطازجة في تايلاند.

نظرًا للعدد الكبير من الأجانب المغتربين في بتايا تايلند ، هناك أيضًا مجموعة ممتازة من المطاعم الأجنبية الأصيلة التي تقدم المأكولات الفرنسية والإيطالية والسويسرية والألمانية والمجرية والاسكندنافية والإنجليزية والهندية والعربية واليابانية والصينية.

خريطة بتايا تايلاند-باتايا بالصور
خريطة بتايا تايلاند

معلومات عامة عن بتايا تايلاند

اشتهرت بتايا في تايلاند هذه المدينة الساحلية النابضة بالحياة في أوائل الثمانينيات ، وبقيت كذاك.بصرف النظر عن الرياضات المائية والحياة الليلية ، توفر باتايا إمكانيات لا حصر لها عندما يتعلق الأمر بالسكن والترفيه. لقد تجاوزت صورتها كمدينة شاطئية غير طبيعية لتصبح وجهة لجمهور أوسع

  • المساحة: 53.4 كم²
  • الطقس: 26°م، اتجاه الرياح جنوب بسرعة تبلغ 8 كم/ساعة، ورطوبة تبلغ 88‎%‎
  • عدد السكان: 119,532 (2019)
  • الإقليم: شون بوري

شارع الممشى بتايا تايلاند

يعد شارع الممشى في بتايا Walking Street Pattaya هو أكبر نقطة ساخنة وأكثرها ازدحامًا بالحفلات في تايلاند بأكملها ، على بعد كيلومتر كامل من بوابته عالية التقنية في نهاية طريق الشاطئ إلى نهاية بالي هاي بلازا ، كل مبنى تقريبًا بطوله عبارة عن ملهى ليلي أو بار سريع أو بار بيرة أو مطعم.  هنالك الكثير لمشاهدته و هو مزدحم كثيرا على مدار ايام الاسبوع و يعد هذا الشارع من احد أهم الاماكن الرئيسية في مدينة باتايا

حديقة كرتون بتايا تايلاند Cartoon Network Amazone

حديقة كارتون نتورك أمازون في بتايا  Cartoon Network Amazoneأول مدينة مائية في العالم تحمل طابع كرتون نتورك تجلب المتعة التي شاهدتها في التلفزيون إلى عشرة مناطق ترفيهية ذات نشاطات مميزة وأكثر من 20 شريحة وركوب مخصصة لا يمكنك العثور عليها في أي مكان آخر. تتميز الحديقة بالعروض الحية والترفيهية المتعددة الوسائط ، ويمكن أن تمنح الضيوف تجارب غامرة.

تضم منطقة Omniverse أكبر منزلق كروي الشكل في العالم وهبوط سريع من برج ضخم يبلغ ارتفاعه 23.4 مترًا بينما تمتلئ منطقة المغامرات بالدوران والالتواءات والأنفاق والمنعطفات.

يحتوي The Cartoonival ، أكبر ملعب مائي يحمل علامة تجارية في SEA ، على 150 ميزة مائية وتتميز بطابعها مع جميع شخصيات نجوم Cartoon Network. سيحب راكبو الأمواج FlowRider الوحيد في باتايا تايلتد .

يمنكم ايضا تجريب التمايل في مسبح Mega Wave مع الموسيقى الرائعة. سعر واحد لجميع الألعاب. لدى كارتون نتوورك أمازون أيضًا هدايا تذكارية فريدة من نوعها وذواقة مميزة وغير ذلك الكثير للجميع! على بعد 20 دقيقة فقط بالسيارة من باتايا إلى الجنوب وليس أكثر من ساعتين. من بانكوك

شاطئ جومتين بتايا تابلند

يوضح دليل شاطئ جومتين ، أن هذا الامتداد المستقيم من الرمال بطول 6 كم هو مكان أكثر هدوءًا مقارنة بجاره الصاخب في الشمال. لا يزال لديها العديد من عوامل الجذب – بعضها الأول من نوعه في العالم – ولكن أكبرها ، بلا شك ، متعة قضاء يوم ممتع على الشاطئ الرملي ، والرش في البحر النظيف والمرتّب والاستمتاع بوجبات المأكولات البحرية الخفيفة الرخيصة المتوفرة من الباعة المتجولين .

شاطئ جومتين بتايا تايلاند-باتايا بالصور
شاطئ جومتين بتايا تايلاند-باتايا بالصور

إذا لم يكن الاستلقاء على الشاطئ مناسبًا لك ، فلا يزال هناك الكثير لتفعله. تحقق من دليلنا لشاطئ جومتين حيث يمكنك العثور على بعض من أفضل المطاعم في المنطقة بالإضافة إلى مناطق الجذب الفريدة مثل الحدائق النباتية ذات الشهرة العالمية والمتنزهات المائية المثيرة والمواقع الثقافية والدينية المذهلة. هناك أيضًا مجموعة كبيرة من الفنادق الممتازة لجميع الميزانيات.

معبد بوذا الكبير بتايا تايلاند

على قمة تل براتومناك ، بين باتايا وشاطئ جومتين ، لا يمكنك أن تفشل في ملاحظة ظهور بوذا الهائل الذي يبلغ ارتفاعه 18 مترًا عبر الأشجار. هذا بوذا الكبير – الأكبر في المنطقة – هو أهم ما يميز معبد وات فرا ياي ، وهو معبد بني في الأربعينيات عندما لم تكن باتايا أكثر من قرية لصيد الأسماك. يحظى تمثال بوذا الكبير بشعبية كبيرة بين المجموعات السياحية الذين يحبون رؤية التصميم المعقد للتمثال ومجمع المعبد ، ولكنه يحظى أيضًا بالتبجيل من قبل السكان المحليين الذين يأتون للصلاة في المعبد. على الرغم من الحشود ، تخلق أكاليل الزهور والبخور المحترق مزاجًا عاكسًا لاستكشاف العديد من تماثيل بوذا الأصغر ، وإطلالات جزئية على شاطئ جومتين ، وقاعة الجناح التي تحتوي على فسيفساء مرسومة بشكل جميل على الجدران.

الدرج المؤدي إلى المعبد مذهل للغاية حيث توجد تنانين ذهبية تعمل على طول الدرابزين بالكامل ، وعند أسفل الدرج ، تظهر ثعابين أسطورية ذات سبعة رؤوس تسمى Nagas من أفواه التنين. بمجرد الوصول إلى القمة ، يحب الزوار التقاط صور فوتوغرافية مع العديد من تماثيل بوذا في أوضاع مختلفة (بعضها جالس ، والبعض الآخر مستلقي أو واقف) والتي تمثل أيامًا مختلفة من الأسبوع.

معبد بوذا the Big Buddha pattaya-باتايا بالصور
معبد بوذا the Big Buddha pattaya-باتايا بالصور

اماكن السهر في بتايا تايلاند

الحياة الليلية في باتايا مشهورة عالميًا. لا يمكنك حتى تسمية المدينة دون التفكير فورًا في Walking Street والوهج الساطع لإشارات النيون المتداخلة للنوادي والمراقص والحانات  وغيرها من أشكال الترفيه الليلي. هذا الميل من الجنون في جنوب باتايا هو اعتداء على الحواس وهو بلا شك القلب المتسابق للحياة الليلية على الساحل الشرقي لتايلاند بالكامل وتشتهر هاته المدينة بمدينة البغاء و هي لا تصلح للعوائل

كل مايجب ان تعرفه عن جزيرة بالي 

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *