معلومات مهمة

من الأفضل للتقدم للحصول على تأشيرة | شهادة الاستقبال أو حجز الفندق؟

من الأفضل للتقدم للحصول على تأشيرة | شهادة الاستقبال أو حجز الفندق؟

يعتبر الحجز الفندقي أو شهادة الإستقبال وثيقة أساسية ولا غنى عنها في ملف طلب التأشيرة السياحية الأقل من 90 يوم لأنهما يعتبران الدليل على مكان الإقامة لطالب التأشيرة لكن أغلبيتنا يتساءل من الأفضل في التقدم للحصول على موافقة السلطات المختصة في منح التأشيرة والأكثر حظا الحجزالفندقي أو شهادة الإستقبال

في موضوع اليوم سنتحدث عن الحجز الفندقي وشهادة الإستقال والفرق بينهما حسب كل طالب تأشيرة سياحية

بالنسبة للتجاروالفلاحين ومسيري شركات المقاولات والمؤسسات الإقتصادية
يفضل أن يدرج في ملف طلب التأشيرة دعوة خاصة لحظور معرض خاص بنفس المجال أو دعوة من شركة أو مؤسسة أيضا نفس
الموظفون الحكوميون
حجز فندقي أو شهادة إستقبال
الموظفون عند الخواص

حجز فندقي أو شهادة إستقبال 

الدعوة
تختلف الدعوةالى عدة انواع وسنذكر أهمها
دعوة عائلية
وهي دعوة من أحد أفراد العائلة أو الأصدقاء
دعوة عمل
وهي دعوى ترسل من شركة أو تاجر من إجراء صفقة عمل
دعوة حضور ملتقى أو معرض
وهي دعوة حضور لملتقى أو معرض لشخص يحبذ أن يكون الملتقى و المعرض من نفس إهتمام أو نفس مهنة مزاولة العمل للمدعو

الفرق بين دعوة إقامـة وحجز فندقي ( hébergement et reservation d’hotele)
الفرق بين دعوة الإقامـــة أو الحجز الفندقي ليس فرقا كبير وليس بعامل يأثر على قبلو التأشيرة لكن من الأحسن أن تدفع أحد الوثيقتين على النحو التالي :
في حال ماإذا كان الشخص يعمل مع الدولة يعني تابع للدولة أو في شركــة وطنية وغيرها من الأحسن يدعم ملفه بـ حجز فندقي مأكّد ( Reservation D’hotele )
وإن كان الشخص تاجر حر أو يشتغل في شركـة خاصـة من الأحسن يدعم ملفه بدعوة إقامــة ومن الأحسن تكون من أحد اأقارب ( Hébergement )
شهادة الإقامة للحصول على التأشيرة: لماذا وكيف تحصل عليها؟
عنوان:
إجراءات
يجب على الأجانب الراغبين في الإقامة لمدة أقل من ثلاثة أشهر في فرنسا ، كجزء من زيارة خاصة أو عائلية ، تقديم شهادة الإقامة للحصول على التأشيرة. ومع ذلك ، من المستحيل الحصول على هذا السمسم الغالي إذا لم يكن لديك تأمين صحي دولي جيد!
شهادة السكن: ما هو؟
شهادة الإقامة ، أو “شهادة التوثيق” ، هي وثيقة مملوءة في قاعة البلدية من قبل شخص مقيم في فرنسا – قد يكون من فرنسي أو أجنبي – ويرغب في استضافة ، لمدة تصل إلى ثلاثة أشهر ، غريب خلال اقامته. هذه هي شكلي أساسي للوصول إلى الأراضي الممنوحة للزائر الأجنبي.
تتوافق الشهادة مع نموذج موحد للإدارة (Cerfa 10798 * 03) ، للانسحاب في قاعة المدينة ، ويجب بالطبع أن يتم ملؤها بعناية! يجب أن تذكر الوثيقة الهوية الكاملة للشخص الذي سيرحب بالزائر إلى منزله ، بالإضافة إلى هوية الزائر نفسه ورقم جواز سفره. كما تتطلب الوثيقة تفاصيل عن خصائص السكن بحيث يمكن للسلطات ضمان ضمان ظروف معيشة كريمة.
أخيراً وليس آخراً ، من الضروري أن يكون الأجنبي مشمولاً بتأمين صحي دولي بسقف تعويض لا يقل عن 30000 يورو. يمكن الاشتراك في هذا التأمين من قبل الزائر أو من قبل مضيفه.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق